أكد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم من خلال رئيسه، جابريلي جرافينا، على أنهم قد طالبوا رابطة الدوري بتأجيل مباريات الجولة الثلاثين من البطولة بسبب تصفيات كأس العالم 2022.

وتستعد إيطاليا للمشاركة في ملحق تصفيات مونديال قطر في أوروبا ولديها مباراة أمام مقدونيا يوم 24 مارس وفي حالة تخطيها ستكون هناك مباراة فاصلة من الفائز بين البرتغال وتركيا يوم 29 مارس لحجز بطاقة التأهل الصعبة.

اقرأ أيضًا.. دوناروما: مواجهة رونالدو لن تخيف إيطاليا في تصفيات كأس العالم

جرافينا

وتحدث جرافينا عن طلبه في حوار نقلته صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، وقال: "ستكون صورة سيئة للغاية إذا لم نتأهل إلى كأس العالم".

وتابع: "كرة القدم تمثل جانبا مهما في حياة الإيطاليين، يجب أن نتأهل، لدينا كل الإمكانيات لتحقيق ذلك، لكننا عقدنا موقفنا بإهدار ركلتي جزاء مهمتين للغاية".

وأضاف: "حسنًا، نحن نتكاتف دائمًا في إيطاليا في الأوقات الصعبة، أتمنى أن ننهي الأمر بالتأهل إلى كأس العالم، نأمل ألا تكون هناك خيبة أمل".

الجدير بالذكر أن منتخب مصر بقيادة، كارلوس كيروش، وبحسب التقارير الصحفية خلال الأيام الماضية يريد تأجيل الدوري للاستعداد بنفس الطريقة والتركيز لمواجهة السنغال في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم في نفس الفترة وضغط جدول بطولة الدوري المصري.