عبر أسطورة نادي آرسنال، بول ميرسون، عن رأيه في إمكانية تجديد ليفربول لثنائي الهجوم في الفريق الأول لكرة القدم، محمد صلاح وساديو ماني، قبل نهاية عقدهما في يونيو 2023.

ويتفاوض ليفربول في الفترة الحالية مع محمد صلاح من أجل تجديد العقد للحفاظ على وجوده في قلعة "أنفيلد" لكن الطرفين لم يتوصلا لاتفاق رسمي لاستمرار المصري الدولي.

هناك أيضًا بطل كأس أمم إفريقيا، ساديو ماني، الذي ينتهي عقده في نفس توقيت عقد محمد صلاح وبالتالي سيكون على ليفربول إذا كان يرغب في استمرار السنغالي أن يفتح المفاوضات في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا | كلوب: تأثرت بطريقة تعامل ماني في أمم إفريقيا.. وسيفوز بالكرة الذهبية في حالة واحدة

بول ميرسون

وتحدث ميرسون عن وجهة نظره في مستقبل محمد صلاح وماني في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس"، وقال: "لا أعتقد أنهم يعملون من أجل تجديد عقدهما، لا أرى ذلك في المستقبل القريب، لقد تعاقدوا مع دييجو جوتا من قبل والآن جاء لويس دياز".

وتابع: "بالنظر إلى دياز، أعتقد أنهم حصلوا عليه بمقابل مادي ضعيف، إذا كنت صادقًا، إذا علم بورتو أن أيًا من محمد صلاح أو ماني سيغادر، لكانوا قد طلبوا 20 مليون يورو أخرى (55 مليون يورو ثمن صفقة دياز)".

وأضاف: "أحدهما سيغادر، لا أعتقد أن ليفربول سيدفع 300 أو 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع لكليهما، لكني أنصح الإدارة بفعل كل شيء من أجل الحفاظ عليهما، لقد استغرق الأمر 30 عامًا حتى يصلوا إلى ما وصلوا إليه".

وعن أيهما يفضل رحيله بين الثنائي، رد ميرسون: "لا أستطيع أن أترك محمد صلاح، أنا آسف، أعتقد أنه مختلف عن العديد من اللاعبين الموجودين في الوقت الحالي، من خلال بعض الأهداف التي سجلها، لقد تخطى أربعة من لاعبي مانشستر سيتي وهم أفضل فريق في العالم، فهو لم يتخطى لاعبي من نورويتش سيتي مثلًا ولا أقلل من احترامي لهم".

وأتم تصريحاته: "يجب على ليفربول الاحتفاظ بمحمد صلاح، شخصيًا سأحتفظ بهما، إذا أنفقوا بعض الأموال لاستمرارهما سيظلان في المنافسة لمدة 5 أو 6 سنوات أخرى".