يرى الأرجنتيني، خورخي فالدانو، المدير الرياضي السابق لنادي ريال مدريد، أن الملكي سيكون لديه ميزة أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، بسبب تاريخ النادي في المسابقة الأوروبية.

ويحل ريال مدريد ضيفًا على باريس سان جيرمان، مساء الثلاثاء القادم، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن لقاءات ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال.

وقال فالدانو في تصريحات نشرتها شبكة "ريال فرانس" الفرنسية: "مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان ستكون متوازنة للغاية كلا الفريقين لديهما لاعبين رائعين".

وأضاف: "ريال مدريد وباريس سان جيرمان فريقان عظيمان لديهما مدربان جيدان، وهناك الكثير من الالتزامات حول كلا الناديين، لا يمكن لأي منهما أن يخسر".

اقرأ أيضًا.. بنزيما يلمح لاقتراب عودته لريال مدريد قبل مباراة باريس سان جيرمان

خورخي فالدانو

وواصل: "ولكن في رأيي ريال مدريد لديه ميزة بعض الشيء، النادي لديه جذور تاريخية أكثر وهذا سيساعد النادي في مرحلة خروج المغلوب".

وتابع: "الدوري الفرنسي مختلف عن الدوري الإسباني، لا أقول إن الفرنسي ضعيف انظر إلى الصعوبة التي واجهها ميسي للتألق هُناك".

وأوضح: "أتحدث أكثر عن قضية ثقافية، مدريد مدينة مرتبطة بكرة القدم، وتتنفس كرة القدم، ويوجد توتر يولد توقعات هائلة، لدي انطباع أنه في باريس الأشياء ليست كذلك، كرة القدم مهمة في باريس لكنها ليست أهم شيء وهذا ما يشعر به اللاعبون في غرفة الملابس".

وأتم تصريحاته بالحديث عن كيليان مبابي والذي التقى به قبل بضعة أسابيع قائلًا: "لقد تمكنت من التحدث معه لمدة نصف ساعة وبدا لي أنه ناضج جدًا، وذكي جدًا، وهذه هي الأسلحة الرئيسية للنجاح في ريال مدريد".