أشاد أحمد حسام ميدو مهاجم الزمالك وأياكس الهولندي سابقًا بأداء لاعبي الأهلي أمام الهلال السعودي في المباراة التي أقيمت اليوم ببطولة كأس العالم للأندية 2021.

واستطاع الأهلي أن يحصد الميدالية البرونزية في مونديال الأندية بعد فوزه على الهلال بأربعة أهداف دون رد.

وقال ميدو خلال برنامج "الريمونتادا" المذاع على قناة "المحور": "لم أتوقع سيناريو مباراة الأهلي والهلال وما حققه بطل إفريقيا نتاج عمل كبير داخل النادي، والاستمرار في النجاح دائمًا ما يكون صعبا، والنجاح وارد ولكن الاستمرار صعب".

طالع أيضًا.. معلول: أردنا تحقيق إنجاز أكبر من البرونزية.. وشخصية الأهلي ظهرت أمام الهلال

وأضاف: "نجاح الأهلي جاء بناء على مجهود المنظومة بشكل متكامل، فهو لا يأتي بالبركة أو الصدفة بل هناك نظام خاص وقرارات مميزة داخل النادي".

وواصل: "لسنوات طويلة يتخذ الأهلي معظم القرارات بشكل صحيح، وكل التحية له من واحد زملكاوي وكل التحية لمجلس إدارة النادي الأهلي".

وتابع: "من حق جماهير الأهلي أن تفرح بفريقها وتفخر به بعد تحقيقه للعديد من النجاحات، وسعيد أن الله ينصف موسيماني، فعندما تعمل بشكل جاد يتحقق لك النجاح وأرى أنه مدرب هائل ويفهم عقلية المصريين ويتخذ قرارات هامة وصعبة بشكل صارم في أوقات مصيرية، وهو من أفضل المدربين الأجانب الذين عملوا في مصر".

وأردف موجهًا رسالة لمجلس إدارة الأهلي قائلًا: "اقول لهم إن التفريط في موسيماني سيكون أكبر خطأ، وعليكم أن تمسكوا فيه بأيديكم وأسنانكم لأن أصعب شىء حاليًا هو أن تجد مدرب جيد، وهو جائع لتحقيق البطولات وتعويضه ليس سهلًا".

واستأنف: "حافظوا على موسيماني بأيديكم وأسنانكم لأن النادي الذي يترك مدربًا جيدًا سيندم عليه، ونغمة أن أي أحد يتولى تدريب الأهلي سينجح والمكان هو الذي يساعد على ذلك ليست صحيحة".

وتابع: "إذا لم يكن معك مدرب جيد ستفوز ببطولة لكن لن تستمر في تحقيق النجاح، ويجب أن يكون من يستمر في النجاح مدربًا مميزًا وموسيماني كان سيتم تقطيعه لو خسر الأهلي من الهلال".

وأضاف: "الأهلي لم يستهون بمباراته ضد الهلال بعد طرد لاعبين من المنافس وأكملها بنفس الجدية، وهذا تأثير موسيماني وعقلية لاعبي الأهلي التي تساعد على النجاح".

وأردف: "كل التحية لموسيماني في إدارته للمباراة و80% من اللقاءات يديرها موسيماني بشكل مميز رغم هفواته الإعلامية في بعض الأوقات".

وواصل: "يجب على موسيماني أن يقلل من تصريحاته الإعلامية المتكررة لأنها سوف تتسبب في صدامات له مع إدارة الأهلي ولا يوجد مدرب متكامل، ولكن نصيحتي له أن يأخذ باله من الكلام الذي يدلي به في الإعلام".

واختتم: "الأهلي نادي ذو طبيعية خاصة ولو خرجت عن نطاق العمل به سيكون لديك مشاكل معهم".