تمكن فريق الكرة بالأهلي من تحقيق فوز تاريخي على حساب الهلال السعودي في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على الهلال برباعية نظيفة في مباراة تحديد المركز الثالث، ليحصد الميدالية البرونزية للعام الثاني على التوالي.

وعلى الرغم من الظهور الرائع لفريق الهلال السعودي خلال مواجهة دور نصف النهائي أمام تشيلسي والتي خسرها بهدف وحيد، إلا أن الأهلي استطاع فرض سيطرته على المباراة وتقديم أداء مميز ضد بطل السعودية.

سجل رباعية الأهلي ياسر إبراهيم الهدفين الأول والثاني بالدقيقتين 8 و17، وأضاف أحمد عبد القادر وعمرو السولية الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 40 و64 وشهد الشوط الثاني هدفًا حمل توقيع أحمد عبد القادر لكن الحكم قام بإلغائه بداعي التسلل.

أهداف مباراة الأهلي والهلال (4-0) كاس العالم للاندية

واستطاع الأهلي تصدر قائمة أندية العالم الأكثر لعبًا للمباريات في كأس العالم للأندية، حيث لعب الأهلي 18 مباراة، يليه أوكلاند سيتي النيوزيلندي برصيد 16 مباراة، ويليهما في الترتيب ريال مدريد الإسباني 12 مباراة، ومونتيري المكسيكي 12 مباراة، ثم باتشوكا المكسيكي تسع مباريات، وبرشلونة الإسباني وكلوب أمريكا المكسيكي ثماني مباريات لكل منهما.

وتطرقت الصحافة السعودية للمباراة ونتيجتها الكبيرة خاصة كونها ديربي عربي قوي جمع بين بطل قارة إفريقيا ونظيره بطل آسيا.

خسارة كارثية للهلال

عنون موقع "الشرط الأوسط" تقريره عن المباراة بذلك "مونديال الأندية: خسارة كارثية للهلال بطلاها كنو وبيريرا.. الأزرق ظهر مفككاً وباهتاً... والأهلي المصري يفوز بالبرونزية".

وركز الموقع تقريره على سقوط الفريق السعودي، موضحًا أن فريق الهلال السعودي خيب آمال أنصاره ومحبيه في الحصول على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، بعدما خسر برباعية نظيفة أمام الأهلي المصري في مواجهة تحديد المركز الثالث.

هزيمة ساحقة

اكتفت صحيفة "سبورت" السعودية في نسختها الإلكترونية بهذا العنوان: "هزيمة ساحقة وأخطاء فادحة".

وركزت في تقريرها على الأخطاء التي ارتكبها لاعبو الفريق السعودي خلال المباراة مما ساعد لاعبي الأهلي على الفوز.

سقوط أمام الأهلي

بينما عنونت صحيفة "سبورت 24" تقريرها عن المباراة، موضحة: "الهلال يودّع كأس العالم للأندية بالسقوط برباعية أمام الأهلي المصري".

وانتقدت الصحيفة السعودية أداء الفريق الأزرق خلال المباراة كونه سقط برباعية أمام الأهلي.

ملخص مباراة الأهلي والهلال في كأس العالم للأندية

خسارة برباعية

اختارت صحيفة "الرياضية" السعودية في نسختها الإلكترونية هذا العنوان: "الهلال يخسر برباعية.. ويحل رابعا".

وركزت الصحيفة في تقريرها على سقوط الهلال أمام الأهلي واحتلال بطل السعودية للمركز الرابع.