أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي أنه يرغب في الاستمرار مع الفريق خلال الفترة المقبلة إثر فوزه على الهلال السعودي في كأس العالم للأندية 2021، اليوم السبت.

وفاز الأهلي على الهلال برباعية نظيفة ليتوج بالميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه بمونديال الأندية.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء: "لقد قدمنا مباراة مختلفة تماما عن الماضية، ولقد سجلنا هدفنا في البداية وضغطنا عليهم من البداية، ولذلك حققنا النتيجة الكبيرة، وطرد لاعبي الهلال أعطانا أفضلية".

وأضاف: "امام بالميراس كانت لدينا مشكلة مع الطرد، لكن أمام الهلال كان لنا أفضلية مع الطردين، والحمد لله فزنا بالمباراة واستحققنا الميدالية وتهانينا للاعبين".

وتابع: "بالطبع كنت أريد ميدالية بلون مختلف عن البرونزية، ولكن هناك صعوبات كثيرة بسبب الاصابات والغيابات بسبب كأس أمم إفريقيا، وكان هناك تضارب في المواعيد بين فيفا وكاف وكنت اسأل نفسي ماذا يجري ولكن في النهاية فزنا بميدالية".

طالع أيضًا.. موسيماني معددًا صعوبات الأهلي: برونزية كأس العالم للأندية 2021 أفضل من السابقة

وواصل: "انا مرتبط بهذا النادي والفريق لأنهم أعطوني الفرصة للمنافسة على تلك البطولات، ولا أرى أي سبب أنني لن أكون هنا في المستقبل".

واستأنف: "أنا أريد أن أكون هنا لأني أحب النادي والفريق والجماهير، وأريد البقاء هنا، فالجماهير كانت تدعمني بعد خسارة بالميراس، ونحن في فريق كبير ونمثل نادي عظيم".

وأردف: "من أجل الفوز بميدالية مختلفة يجب أن نفوز بنصف النهائي، ولكن هناك فرق كبرى في تلك المرحلة ولقد قابلنا بالميراس والعام الماضي بايرن ميونخ، فالأمر ليس مختلفًا".

وأضاف: "يجب أن نفوز أولا بدوري الأبطال أولا ثم تواجه فريقا أوروبيا أو من أمريكا الجنوبية وتعلم مدى صعوبة ذلك، وكرة القدم فيها كل شيء وكانت لدينا فرصة وضغطنا على بالميراس قبل طرد أيمن أشرف، وربما يكونوا جيدين أمام تشيلسي على عكس مباراتنا".

وتابع: "لست هنا من أجل الحديث عمن فاز بالبطولة ومن لا، ولن أتحدث عن زيدان وما حققه مع ريال مدريد فأنا معي الأهلي وليس ريال مدريد، وكنت أركز على المباراة".

وواصل: "نحن نركز على إحصائيات المباراة وما حققناه، وعندما أصل لمستوى ريال مدريد فهناك أجواء ونظام مختلف من أجل الفوز بالبطولة، ونحن نحتاج للفوز بمباريات كثيرة للوصول إلى هنا".

وأكمل: "أنا سعيد بمواجهة مدرب مثل جارديم الذي وصل نهائي أو نصف نهائي مع موناكو في دوري أبطال أوروبا، ونحن نعمل من أجل تحقيق نتائج جيدة دائما وفزنا على مونتيري المكسيكي رغم فوزهم علينا مرتين في السابق، ولقد غيرنا الواقع أمام خافيير أجيري مدرب المكسيك ومصر السابق وهو مدرب جيد".

وتابع: مدرب الأهلي: "لقد لعبنا النسخة الماضية مع الدحيل وبايرن ميونخ وأمام مدربين رائعين أيضا وهذا هو السبب في أننا هنا وأنا ممتن للغاية بتلك الفرصة".

وأضاف: "نحن جئنا إلى هنا من أجل النظر للفرق المنافسة والقوة والسرعة التي تتحلى بها تلك المباريات، وأنا آتي إلى هنا من أجل التعلم والتطور وأعتقد أنني أتطور وأتحسن والفريق كذلك يتطور".

وأردف: "إذا لم تكن منظما ستخسر ولن تفوز بميدالية، ولم يدخل مرمانا سوى هدفين وسجلنا 5 أهداف، وليس لدينا ما نخسره لذلك قدمنا كل ما لدينا".

واختتم: "محمد عبد المنعم لاعب دولي ولعب كل المباريات مع مصر حتى النهائي وتدرب مرة واحدة ولكنه كان قادرا على المشاركة وأدى بشكل رائع وكسبنا إضافة جديدة في الدفاع، وكان جيدا رغم أنه لعب مع زملاءه للمرة الأولى أمام لاعبين في الهلال لعبوا في الدوري الانجليزي ومع بورتو البرتغالي مثل ماريجا".