توّج نادي تشيلسي ببطولة كأس العالم للأندية بالفوز 2/1 على بالميراس البرازيلي بثنائية مقابل هدف في النهائي الذي جمع بينهما على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

تشيلسي دخل المباراة بعد الفوز على الهلال في نصف النهائي بهدف نظيف، بينما بالميراس كان يسعى اللقب بعدما تخطى الأهلي بثنائية.

شوط الأول انتهى بالتعادل السلبي 0/0 وسط فرص من هنا وهناك، لكن الحكم أطلق صافرته ودخل كلا الفريقين لغرف الملابس بدون أهداف.

في الشوط الثاني، سجل روميلو لوكاكو هدف التقادم في الدقيقة 56 برأسية رائعة ترجم من خلالها عرضية كالوم هودسون أودوي الرائعة.

لم يتأخر بالميراس في الرد، ليسجل التعادل عند الدقيقة 64 عن طريق رافائيل فييجا من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العدة لتقنية الفار ليتأكد من لمس الكرة في يد تياجو سيلفا.

انتهى الشوط الثاني والمباراة بالتعادل الإيجابي 1/1 لتذهب المباراة إلى أشواط إضافية، مع هجوم كبير لـ تشيلسي في المباراة.

الشوط الأول الإضافي انتهى بنفس النتيجة، وفي الشوط الثاني، واصل تشيلسي الضغط، وعند الدقيقة 114 طالب لاعبو البلوز بركلة جزاء بعد لمسة يد على المدافع لوان.

الحكم عاد لتقنية الـVAR وبالفعل احتسبها على مدافع بالميراس، وسجلها كاي هافيرتز على يمين الحارس ويفرتون، ليقتل بالميراس الذي كان قريبًا من ركلات الترجيح.

الأفراح كانت في مدرجات تشيلسي والدموع انهمرت من مشجعي بالميراس، وبين هذا وذاك، كان نجوم البلوز يجهزن أنفسهم للاحتفال باللقب.

الحكم طرد لوان في الدقيقة الأخيرة بعد تدخل قوي على كاي هافيرتز، ومع هروج لوان من المباراة، أنطلقت صافرة النهاية.

بهذه النتيجة يتوّج تشيلسي باللقب للمرة الأولى في تاريخة، ويصبح ثالث نادٍ إنجليزي يفوز بكأس العالم للأندية، بينما بالميراس يحتل المركز الثاني ويحصل على الميدالية الفضية.

وتابع بطولات المباراة من خلال لقطات الفيديو لحظة بلحظة مـــن هـــنــــا.

أهداف مباراة تشيلسي وبالميراس في نهائي كأس العالم للأندية

- د56 لوكاكو يتقدم بالهدف الأول لـ تشيلسي برأسية رائعة بعد عرضية كالوم هودسون أودوي.

- د 64 رافائيل فييجا يسجل هدف التعادل لـ بالميراس من ركلة جزاء على يسار الحارس ميندي.