يرى أسطورة كرة القدم الفرنسية وناديي برشلونة ويوفنتوس السابق، ليليان تورام، أن باريس سان جيرمان هو الأوفر حظًا والمرشح بقوة للفوز على ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي باريس سان جيرمان وريال مدريد، الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "حديقة الأمراء" في ذهاب دور الـ 16.

اقرأ أيضًا.. حكم مباراة مصر والسنغال يوضح سبب رد فعله الساخر بعد احتجاج محمد صلاح

ميسي ونيمار ومبابي

وأجرى تورام حوارًا مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، وقال: "إذا كان هناك مرشح مفضل لتلك المباراة، فهو باريس سان جيرمان، عندما يكون لديك ميسي ونيمار ومبابي في فريق، أعتقد من الصعب جدًا عليك خسارة مباراة، أو بالأحرى التعادل، لأنهم أفضل اللاعبين في العالم".

وأضاف: "عادة، عندما يكون لديك هؤلاء اللاعبين تفوز، ميسي يحدث فرقًا كبيرًا، أليس كذلك؟ ثم لديك واحد من أفضل حراس المرمى في العالم، أحد أفضل المدافعين في العالم مثل ماركينيوس، فأي من حراس المرمى سيعاني؟، هناك كيمبيمبي وهو مدافع دولي، لذلك باريس سان جيرمان مفضل بالنسبة لي للفوز".

وبسؤاله هل يتم اعتبار باريس سان جيرمان ناديًا كبيرًا الوقت الحالي قال: "يفتقرون إلى دوري أبطال أوروبا، لكن فازوا بالعديد من الألقاب الأخرى، الفائز هو من يسجل الأهداف، لكن علينا عدم ترديد الأكاذيب، كان النادي ينافس بقوة على اللقب الأوروبي وأحد المرشحين، ربما تفوق عليهم مانشستر سيتي في بعض السنوات، ليس لديهم نفس تاريخ ريال مدريد وبايرن ميونخ، لكن لا يمكنك أن تطلب منهم الآن الفوز، فهذا غير عادل، فهم وصلوا إلى نصف النهائي والنهائي واللقب يأتي قريبًا".

وعن مستقبل مبابي: "الأمر معقد، فهو قرار شخصي للغاية، كل لاعب يحاول كتابة مسيرته، لكن مثل كل اللاعبين الرائعين، يريد أن يلعب مع الأندية الكبيرة، ريال مدريد نادٍ عظيم، باريس سان جيرمان نادٍ رائع، كذلك مانشستر سيتي، ولا أحد يعرف إلى متى سيلعب كيليان مع باريس سان جيرمان، فهو الشخص الوحيد الذي يعرف".

وعن تألق بنزيما: "لست متفاجئًا، لقد التقيت به عندما كان في عمر التاسعة عشر، أكثر ما لفت انتباهي كان ذكاؤه، ما يصنع الفارق هو إجادته للرأسيات والتحركات والتمركز، يحافظ على مستواه الفني لفترة طويلة، كانت مساهمته في منتخب فرنسا مهمة للغاية، لديه عقلية الأبطال العظماء، عودته إلى المنتخب كانت مهمة".

وبشأن إمكانية تدريب زيدان لنادي باريس سان جيرمان قال: "لا أرد عادة على مثل هذه الأسئلة، لأنه مثل سؤال كيف ستنتهي المباراة، لأنك كلاعب لا يمكنك أن تقول ذلك، لا يمكنك توقع مباراة، فالأمور لا تسير على هذا النحو".

وعن إنجازات زيدان التدريبية: "لم تفاجئني كذلك، لم تكن لدي أي شك في نجاحه، ربما يكون الآخرين كذلك، لكن أعرفه جيدًا ولعبت معه لسنوات، زيزو هادئ بعض الشيء، لا يتحدث إلا قليلًا، لكن شخصيته قوية ويتمتع بإمكانيات تدريبية كبيرة، ومسيرته كلاعب تتحدث عن نفسها لأنه كان لاعبًا ذكيًا وهو ما جعله مهمًا في منتخب فرنسا ويرتدي القميص رقم 10".