يخوض فريق الكرة بالأهلي مواجهة صعبة أمام منافسه الهلال السعودي باللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

ويلتقي الأهلي أمام فريق الهلال السعودي عصر غد السبت، في إطار منافسات تحديد المركز الثالث بمونديال الأندية.

ويسعى الأهلي وجماهيره لتحقيق إنجاز تاريخ بتحقيق الميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ مشاركات القلعة الحمراء بالبطولة.

وكان الأهلي قد سقط أمام بالميراس بطل أمريكا الجنوبية في دور نصف النهائي من البطولة بنتيجة 2-0، بينما هٌزم الهلال السعودي على يد منافسه تشيلسي بهدف دون رد.

ويمتلك الأهلي تفوقا نسبيا على حساب الهلال خلال المباريات التي جمعت بينهما في تاريخهما بالبطولة المختلفة. طالع التفاصيل

ويعاني الأهلي من مشكلة كبيرة بسبب كثرة الإصابات داخل صفوف القلعة الحمراء بجانب إيقاف الثنائي أيمن أشرف وأفشة بعد طرد الأول وحصول الآخر على الإنذار الثاني خلال المباراة الماضية ضد بالميراس.

ويهدف بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء إلى الفوز على الهلال السعودي وخاصة بعد الأداء القوي الذي قدمه الأخير أمام تشيلسي خلال المباراة الماضية.

ووصل الأهلي للدور نصف النهائي في كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخ البطولة، وحقق في نسختي 2006 و2021 المركز الثالث وفاز بالميدالية البرونزية، وفي المرة الثالثة نسخة 2012 واحتل المركز الرابع.

طالع أيضًا.. فيفا يعلن حكم مباراة الأهلي والهلال في كأس العالم للأندية

وعقب انتهاء مباراة الأهلي والهلال سيتصدر المارد الأحمر قائمة أندية العالم الأكثر لعباً في كأس العالم للأندية برصيد 17 مباراة، ويليه أوكلاند سيتي برصيد 16 مباراة، ثم ريال مدريد الإسباني 12 مباراة، ومونتيري المكسيكي 11 مباراة، وباتشوكا المكسيكي 9 مباريات، وبرشلونة الإسباني وكلوب أميريكا المكسيكي 8 مباريات لكل منهما.