أبدى مايكل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال تعجبه الشديد من طرد اللاعب جابرييل مارتينيلي في مباراة الأمس ضد ولفرهامبتون، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي، حيث فاز آرسنال بهدف دون رد.

وشهدت المباراة واقعة غريبة بحصول جابرييل مارتينيلي على بطاقتين صفراويتين، ومن ثم الطرد، في أقل من دقيقة.

وحاول جابرييل مارتينيلي منع لاعب ولفرهامبتون من تنفيذ رمية تماس في الدقيقة 69، وحصل إثر ذلك على بطاقة صفراء، وبعد تنفيذها، ارتكب لاعب آرسنال خطأ عند محاولته منع هجمة مرتدة للخصم، بعد ذلك بعشر ثوانِ ليحصل على بطاقة صفراء ثانية ثم الطرد.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة "Sports Illustrated" الإنجليزية: "هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها بطاقة حمراء كهذه منذ 18 عامًا، مدة تواجدي هنا في الدوري".

وأضاف: "أعتقد أنه عليك أن تكون على استعداد تام لإعطاء بطاقة حمراء في هذا الموقف".

كانت هذه هي البطاقة الحمراء الخامسة عشرة التي يحصل عليها لاعبي آرسنال منذ أن أصبح أرتيتا مدربًا في ديسمبر 2019.

وواصل: "نعلم أن اللعب مع 10 لاعبين في هذا الدوري لن يمنحك نقاطًا كافية، وعلينا أن نتوقف عن ذلك، لكن لكي نكون منصفين، من الصعب العثور على مزيد من الحجج والمزيد من الطرق لنقل ذلك إلى اللاعبين".

واستكمل: "يقول الجميع إنها المجموعة الأكثر انضباطًا التي رأوها في آخر 15 عامًا، لكننا ما زلنا نحصل على بطاقة حمراء لأشياء أخرى".

ثم سُئل أرتيتا عما إذا كان يشعر أن بعض الحكام لديهم أجندة ضد فريقه، حيث رد: "إذا سألتني عما إذا كنت سعيدًا بالقرارات التي اتخذناها هذا الموسم، فأنا لست كذلك على الإطلاق".

وأكد: "ولكن هذه محادثة سأجريها على انفراد مع المسؤولين، نحتاج إلى تفسيرات، نحتاج إلى تفسيرات لما تفعله تقنية الفيديو وقرار الطرد أمام ولفرهامبتون".