يعتقد يورجن كلوب، المدير الفني لنادي لـ ليفربول، أن الظهور الأول للويس دياز في الدوري الإنجليزي الممتاز كان "أحد أفضل" ما رآه على الإطلاق للاعب جديد، وذلك بعد مشاركته أمس الخميس ضد ليستر سيتي بالبريميرليج.

دياز شارك في انتصار ليفربول أمس الخميس، على ليستر سيتي، وكان أحد أفضل لاعبي الريدز، خلال الـ90 دقيقة التي خاضها الكولومبي وكاد أن يسجل هدفين لولا تألق الحارس بيتر شمايكل.

وردًا على سؤال حول سبب تأقلم دياز بهذه السرعة بعد انتقاله، قال الألماني في مؤتمره الصحفي يوم الجمعة: "مهاراته، وشخصيته".

وأضاف: "ربما كانت واحدة من أفضل المباريات الأولى، التي رأيتها على الإطلاق من لاعب جديد، لقد بدا طبيعيًا تمامًا لكنها مجرد مباراة أولى وعلينا أن نرى كيف سيتأقلم مع كل الأشياء المختلفة والقوة في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وواصل: "لا داعي للاندفاع، ولكن الليلة الماضية كانت فرصة جيدة للغاية لبدء اللعب لأن ساديو ماني لم يكن هنا بعد، ومحمد صلاح عاد من بطولة مكثفة بشكل لا يصدق".

اقرأ أيضًا.. كلوب يعلن عودة ماني لـ ليفربول ويوضح موقفه من مواجهة بيرنلي

وتابع: "من الجيد أن يكون لدينا خيارات عديدة سواء في الهجوم أو في كل المراكز الأخرى، هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها كل اللاعبين لائقين".

وأكمل: "مينامينو يُقدم أداءً جيدًا مؤخرًا، أوريجي عاد للتدريبات، تشامبرلين يلعب بشكل جيد في الأمام، وهذه ما نحتاجه، نحن في بعض الأوقات لم نكن نملك ألا 13/14 لاعبًا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "الآن أنا لديّ خيارات عديدة، وهو موقف وميزة لم تتاح لدينا من قبل، وعليّ أن اختار أفضل اللاعبين".

يُذكر أن ليفربول يلاقي بيرنلي، عصر الأحد، على ملعب "تورف مور"، بالجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.