انتصر فريق ليفربول على مُضيفه فريق ليستر سيتي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأقيمت المباراة على ملعب "آنفيلد" معقل ليفربول، ضمن فعاليات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

شاهد اهداف مباراة ليفربول وليستر سيتي

وجلس نجمنا المصري، محمد صلاح بديلاً حيث لم يدفع به يورجن كلوب مدرب ليفربول، حرصًا على منحه بعض الراحة على إثر مشاركته مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وفي الدقيقة 60، دفع يورجن كلوب، بـ صلاح بدلًا من الدولي البرازيلي روبرتو فيرمينو، وسط ترحيب كبير بهداف الفريق، الذي غاب عن الريدز لأكثر من شهر ونصف.

شاهد ملخص لمسات محمد صلاح امام ليستر سيتي

انتصار ليفربول رفع رصيد حمُر الميرسيسايد للنقطة 51 في وصافة البريميرليج خلف مانشستر سيتي المُتصدر بـ60 نقطة، فيما توقف رصيد ليستر سيتي عند 26 نقطة بالمرتبة الثانية عشر.

تقرير المباراة

ليفربول دخل المباراة بتشكيل مكون من الآتي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، جونز، تياجو ألكانتارا.

خط الهجوم: جوتا، فيرمينو، لويس دياز.

فيما جلس على مقاعد البدلاء.. 

كيليهير، كوناتي، ميلنر، كيتا، محمد صلاح، أوكسلاد تشامبرلين، مينامينو، هارفي إليوت، تسيميكاس.

بينما جاء تشكيل ليستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: كاسبر شمايكل.

خط الدفاع: جيمس جستين، دانيال أمارتي، ويلفريد نديدي، لوك توماس.

خط الوسط: كيرنان هال، سوماري، لوكمان، جيمس ماديسون، مارك ألبريتون.

خط الهجوم: باستون داكا.

الشوط الأول

كاد صانع الألعاب الإنجليزي، جيمس ماديسون أن يفتتح التسجيل مُبكرًا بتصويبه رائعة من داخل منطقة الجزاء، ولكن البرازيلي أليسون بيكر كان يقظًا وتصدى للكرة ليحرم الضيوف من هدف مُبكر في الدقيقة السادسة.

وفي الدقيقة 19، أرنولد كاد أن يسجل هدفًا خرافيًا، راوغ بقدمه اليمنى وسدد باليسرى كرة صاروخية ولكن شمايكل يمسك بالكرة.

المباراة كانت سيجال بين الفريقين، وسط تراجع بعض الشيء لعناصر ليفربول، الذين افتقدوا للحدة المعروف بها حمُر الميرسيسايد.

وبعد النصف الساعة الأولى في المباراة، نجح أصحاب الأرض، في إحراز الهدف الأول بالدقيقة 34، بعد ركلة ركنية من أرنولد، ضربها فيرجيل فان دايك بالرأس والدنماركي كاسبر شمايكل تصدى للكرة ثم ارتدت وجوتا من أمام حارس ليستر سيتي سدد الكرة في الشباك.

وقبل نهاية الشوط كاد الإسباني، تياجو ألكانتارا أن يسجل هدفًا ثانيًا لليفربول، بمقصية رائعة للغاية، ولكن الكرة مرت بجوار الجانب الأيسر.

الشوط الثاني

ليفربول دخل الشوط الثاني بقوة من أجل إحراز هدف ثانٍ وكاد ذلك أن يحدث في الدقيقة 48، عبر جوتا الذي سدد تسديدة قوية ولكن شمايكل من جديد واصل التألق وتصدى للكرة تحولت إلى ركلة ركنية، نُفذت دون خطورة على مرمى الريدز.

وكاد دياز أن يضيف ثاني الأهداف في الدقيقة 56، بعد مراوغة رائعة ثم تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصطدم بدفاع ليستر وتحولت لضربة ركنية.

ودفع المدرب الألماني يورجن كلوب، بنجمنا المصري، محمد صلاح بالدقيقة 60، بدلًا من فيرمينو، وسط تصفيق حار وكبير من جماهير الريدز.

 

وفي الدقيقة 72، كاد محمد صلاح أن يسجل هدفًا رائعًا من زاوية مُغلقة تصدى لها الدنماركي كاسبر شمايكل.

وبعدها بدقيقتين كاد مو أن يسجل هدفًا ثانيًا، ولكنه أهدر انفراد تام، حيث انفرد بالمرمى وركض نحو منطقة الجزاء وعندما وصل وسدد تصدى شمايكل للكرة، ثم تدخل أماراتي عليه بقوة وسقط مو أرضًا.

وعاند الحظ صلاح مُجددًا في الدقيقة 77، بعد تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء والعارضة تنوب عن شمايكل وتتصدى للكرة.

وفي الوقت القاتل وبالدقيقة 87، نجح جوتا في إحراز ثاني الأهداف بعد تمريرة من جويل ماتيب الذي ترك خط الدفاع من أجل الزيادة الهجومية في ركلة ركنية، حصل على الكرة بعد دربكة دفاعية من عناصر لسيتي، والكاميرون مرر إلى جوتا لداخل منطقة الجزاء، والمهاجم البرتغالي سدد والكرة تمر من أسفل قدم شمايكل وتسكن الشباك.

المباراة القادمة لـ ليفربول، تُقام يوم الأحد القادم على ملعب "تورف مور"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة والعشرين وتنطلق في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.