يرى ستيفانو بيولي أن ميلان يقود موجة "الطاقة والإيمان" بفوزه 4-0 على لاتسيو، ليستعد لمباراة رائعة في نصف نهائي كأس إيطاليا مع إنتر ميلان.

سيطر ميلان على مباراة ربع النهائي من البداية إلى النهاية، وسجل رافائيل لياو وأوليفييه جيرو أحرز ثنائية، ثم اختتم فرانك كيسي الرباعية.

وستكون مباراة نصف النهائي ضد غريمهم الإنتر، وهي الجولة الوحيدة من المسابقة التي تقام على مباراتين.

قال بيولي لـ"Sport Mediaset": "لقد حققنا أقصى استفادة من فوز الديربي (المباراة السابقة أمام إنتر في الدوري) لمنح أنفسنا المزيد من الطاقة والإيمان، الجو العام إيجابي للغاية، لقد كنا مركزين ومسيطرين لمدة 90 دقيقة كاملة".

وأضاف: "جيرو بدأ الموسم بشكل جيد للغاية، لكنه كان يعاني من مشاكل في ظهره وكاحله، لذلك احتاج إلى وقت لاستعادة لياقته، إنه قلب هجوم قوي، لكن الفريق بأكمله قام بعمل جيد الليلة، ويجب أن نستمر على هذا المنوال".

أهداف مباراة ميلان ولاتسيو

وعن مواجهة إنتر ميلان في مباراتي ذهاب وإياب بنصف النهائي، استطرد بيولي: "هذه دائمًا مباريات خاصة للاستعداد ومحفزة للغاية، كأس إيطاليا هي مسابقة يريد كلا الفريقين الفوز بها، لذلك سنحاول تقديم أفضل ما لدينا ضد خصوم نعرف أنهم أقوياء للغاية".

ورغم أن إنتر لديه مباراة مؤجلة، فإن الفارق في صدارة جدول الدوري الإيطالي ليس سوى نقطة واحدة، لذا مع زيارة النيراتزوري لنابولي في الجولة القادمة بالدوري، هل يأمل ميلان في تجاوز منافسيه؟

أوضح بيولي: "بدأنا الأسبوع بشكل جيد، سيكون من الجيد أن ننهي هذا الأسبوع بطريقة مثالية ومع ذلك، يجب أن نركز على صعوبات مباراة سامبدوريا، الذي عاد إلى المسار الصحيح تحت قيادة ماركو جيامباولو وبالتأكيد يتحسن".

وأكمل مدرب ميلان: "هدفنا هو تقديم أداء أفضل من الموسم الماضي، ولدينا فرصة لتحسين ذلك، لا يمكننا التحكم في نتائج الفرق الأخرى، لذلك نحن بحاجة إلى التركيز فقط على تحسين أنفسنا".

ويغيب زلاتان ابراهيموفيتش بسبب الإصابة، لكنه أمضى المباراة بأكملها على خط التماس وهو يشجع زملائه.

وعلّق بيولي: "إنه يعلم أن هذا وقت مهم من الموسم، ويعاني لأنه يريد تقديم مساهمته، لكنه يساعد زملائه في الفريق على أي حال بطاقته وجاذبيته، ونأمل أن يعود إلى الميدان في أسرع وقت ممكن".

وأتم المدرب: "إنها روح الفريق العظيمة هنا التي تصنع الفارق، بصرف النظر عن الجودة الفردية للاعبينا".