أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، توقيع عقوبة أكبر على البرازيلي داني ألفيس، ظهير برشلونة بعد طرده في مباراة فريقه الماضية أمام أتلتيكو مدريد.

وتلقى ألفيس بطاقة حمراء بسبب مخالفة مع يانيك كاراسكو لاعب أتلتيكو مدريد، واجتمعت لجنة المنافسة يوم الأربعاء لاتخاذ قرار بشأن العقوبة ضد البرازيلي.

وتقرر إيقاف ألفيس لمباراتين، السبب الرئيسي للعقوبة هو ما كتبه حكم المباراة في تقريره: "في الدقيقة 69 تم طرد اللاعب ألفيس للسبب التالي: ضرب ربلة الخصم دون كرة".

وتوضح صحيفة "سبورت" الإسبانية أن السبب في الإيقاف لمباراتين وليس لمباراة واحدة هو ضرب الخصم بدون كرة.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يتخذ قرارًا بشأن مفاوضاته مع كيسي

وفقًا للمادة 114 من قانون الانضباط للاتحاد الإسباني لكرة القدم: "في تلك الحالات التي يكون فيها أن الطرد من ميدان اللعب يرجع إلى المواقف التي لا تتاح فيها للاعب فرصة لعب الكرة، فسيكون الإيقاف لمباراتين على الأقل".

تختلف هذه الإجراءات عن تلك التي يحاول فيها لاعب كرة القدم لعب الكرة، في هذه الحالة: "الطرد المباشر أثناء سير المباراة يستتبع عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة على الأقل، ما لم يشكل الفعل مخالفة أكثر خطورة".

مع هذا الإيقاف، لن يلعب داني ألفيس مع برشلونة مرة أخرى حتى 27 فبراير، ويغيب عن مباراة الديربي ضد إسبانيول والمباراة في ميستايا ضد فالنسيا، وكلاهما بسبب الإيقاف.

ولن يلعب أي من مباراتي الدوري الأوروبي ضد نابولي لأنه ليس على قائمة تشافي للبطولة الأوروبية، سيتمكن ألفيس من العودة إلى الفريق في كامب نو ضد أتلتيك بلباو في 27 من الشهر الجاري.