أصدر نادي وست هام يونايتد الإنجليزي بيانًا رسميًا، اليوم الأربعاء، بشأن كورت زوما لاعب الفريق في ظل الهجوم الذي يتعرض له بسبب تعامله مع قطة بشكل مهين للغاية.

وانتشر مقطع فيديو على مدار اليومين الماضيين، ظهر به زوما وهو يعتدي على قطة خاصة به، ويصفعها ويركلها بشكل مهين.

وقال وست هام في بيانه: "يمكن أن يؤكد النادي دعمه لتحقيق الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات، بشأن تصرفات كورت زوما في الفيديو الذي تم تداوله على الإنترنت هذا الأسبوع".

وأضاف: "يتعاون كورت والنادي بشكل كامل مع التحقيق وقد امتثل اللاعب عن طيب خاطر للخطوات المتخذة في المرحلة الأولية من التحقيقات، بما في ذلك تسليم قطتي عائلته إلى الجمعة الملكية لفحصهما".

وواصل: "زوما يشعر بالأسف الشديد، ومثله مثل أي شخص آخر في النادي، يتفهم تمامًا عمق الشعور المحيط بالحادث والحاجة إلى اتخاذ إجراء".

اقرأ أيضًابسبب "قطة".. مطالبات باستعباد زوما من قائمة فرنسا والشرطة الإنجليزية تُعلق

واستكمل: "وبشكل منفصل عن تحقيق الجمعية الملكية، وفي انتظار مزيد من العقوبات بمجرد إعلان نتائج التحقيقات، يمكن للنادي تأكيد أن زوما قد تم تغريمه بأقصى مبلغ ممكن بعد أفعاله في الفيديو الذي تم تداوله".

وأردف: "وافق اللاعب على الغرامة على الفور، ووافق هو والنادي على التبرع بها للجمعيات الخيرية لرعاية الحيوان، ويود وست هام يونايتد أن يؤكد مجددًا إدانتنا لأفعال كورت وأن يوضح أن الأمر لا يزال يتم التعامل معه بمنتهى الجدية".

واختتم: "ومع ذلك، نعتقد أنه من المهم الآن السماح للجمعية الملكية بإجراء تحقيقهم بطريقة عادلة وشاملة، ولن يتم الإدلاء بأي تعليق آخر في هذه المرحلة".