يخشى نادي برشلونة رحيل ثنائي الفريق الشاب لاعب الوسط جافي، والمدافع رونالد أروخو، عن صفوف النادي الكتالوني، وذلك في ظل اهتمام ليفربول وتشيلسي بالتعاقد معهما.

برشلونة مطلع موسم 2021/2022، قام بتصعيد أكثر من لاعب من الشباب إلى الفريق الأول، وذلك في ظل المعاناة الاقتصادية، والتي حرمت النادي الكتالوني من التعاقد مع نجوم كبار في نافذة الانتقالات الصيفية الماضية، ولفت جافي الأنظار بأدائه الرائع وتم استدعاؤه لمنتخب إسبانيا.

وبات جافي أحد الركائز الأساسية داخل الفريق، حيث فرض نفسه على التشكيل الأساسي بعد ظهوره بشكل أكثر من رائع، مما جعله مطلوبًا لدىّ نادي ليفربول والذي يحاول استغلال الشرط الجزائي في عقده والبالغ 50 مليون يورو من أجل ضمه.

بينما أروخو ينتهي تعاقده مع برشلونة بعد عام ونصف في 30 يونيو 2023، والأوروجوياني مطلوب بقوة في تشيلسي، والذي سيرحل عن صفوفه كريستنسن وروديجر، ولم يتوصل إلى اتفاق بعد بشأن التجديد.

وحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن جافي وأروخو أكدا لمدربهما تشافي هرنانديز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بـ برشلونة، أنهما يريدان الاستمرار مع النادي الكتالوني.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يتخذ قرارًا بشأن مفاوضاته مع كيسي

وأشارت الصحيفة إلى أن أروخو لا يفكر إلا في البقاء ولا يريد الرحيل عن "الكامب نو" وعلى الرغم من أن المفاوضات بين وكيل اللاعب والمدافع بعيدة لكن يوجد تفاؤل حول التجديد في ظل عزم صاحب الـ"22" عامًا على البقاء.

وأوضحت الصحيفة أن في حالة جافي المفاوضات أكثر تقدمًا، في ظل رغبة الأخير في البقاء أيضًا وخاصة بعد وعده لتشافي بأنه لا يود الرحيل.

وقالت الصحيفة إن برشلونة بدوره أيضًا يريد منح الثنائي عقدًا مدته خمس سنوات يضمن بقائهما حتى 2027.