تأهل فريق إنتر ميلان لنصف نهائي كأس إيطاليا بعد فوزه على روما بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء.

وودع جوزيه مورينيو المسابقة على يد فريقه الأسبق إنتر ميلان، وذلك بهدفي لإدين دجيكو لاعب روما السابق، وأليكسيس سانشيز.

واستقبل إنتر ميلان نظيره روما على ملعب "جوزيبي مياتزا" في الدور ربع النهائي للكأس.

في البداية انطلق إيفان بريسيتش ولعب كرة عرضية وصلت إلى دجيكو في منطقة الجزاء ليسدد في الشباك، مسجلًا الهدف الأول لإنتر ميلان في شباك فريقه السابق روما بالدقيقة الثانية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم إنتر ميلان بهدف دون رد أمام روما، وأجرى سيميوني إنزاجي أولى تبديلاته مع بداية الشوط الثاني ودفع بستيفان دي فريج بدلًا من أليساندرو باستوني بسبب إصابته في الكاحل.

كما قام جوزيه مورينيو بتبديل أول لروما وشارك كومبولا بدلًا من إيبانيز مع بداية الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 69 مرر دارميان الكرة لأليكسيس سانشيز الذي نجح في مراوغة لاعب روما وانطلق وسدد تسديدة قوية معلنًا عن الهدف الثاني للإنتر.

أهداف مباراة إنتر ميلان وروما

عقب الهدف أجرى مورينيو تبديلًا آخر لروما، وشارك سيرجيو أوليفيرا بدلًا من لورينزو بيلجريني في الدقيقة 70.

وإنزاجي دفع بـ لاوتارو مارتينيز بدلًا من دجيكو في الدقيقة 76، وفي نفس الدقيقة دفع مورينيو بستيفان شعراوي وأخرج ماتياس فينا.

استمر تقدم الإنتر، وأجرى إنزاجي تبديلًا آخر بمشاركة تشالهان أوغلو بدلًا من باريلا، ودومفريس بدلًا من بريسيتش، وفيتشينتو بدلًا من فيدال في الدقيقة 85، وفي الدقيقة 89 دفع مورينيو بأفينا جيان وخرج تامي أبراهام.

انتهت المباراة بفوز إنتر ميلان بهدفين دون رد أمام روما، ليتأهل لنصف نهائي كأس إيطاليا ليلاقي الفائز من مواجهة ميلان ولاتسيو.