أكد أحمد فتوح لاعب منتخب مصر والزمالك أن محمد عبد الشافي زميله بالقلعة البيضاء هو مثله الأعلى في كافة المستويات، موضحًا موقف لاعبي الفراعنة من الانتقادات التي وجهت لهم في بداية مسيرتهم بأمم إفريقيا.

وكان أحمد فتوح قد شارك مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة والتي خسرها الفراعنة لصالح السنغال.

وقال أحمد فتوح في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "إم بي سي مصر": "مثلي الأعلى هو محمد عبد الشافي ظهير الزمالك على كل المستويات، هو مختلف عن الناس كلها".

وأكمل: "عبد الشافي شخصية غريبة لا يتحدث مع أحد، محترم جدًا، يأتي كل يوم التدريبات ويأتي لنا بالغذاء والفواكه، هو لاعب كبير".

وبشأن طريقة الاستشفاء عقب المباريات في كأس الأمم الإفريقية؟، أجاب: "أمر طبيعي يحدث في إفريقيا، (الجرادل) أمر عادي وهناك لاعبون في أوروبا يجلسون فيها".

وأضاف: "لاعبو المنتخب جيدون ويمتلكون مهارات، ولكن الروح كانت تنقصنا، وفي بطولة الأمم الروح عادت، مباراة نيجيريا كانت في بداية البطولة ولكن بعد أن عبرنا المرحلة وتأهلنا لدور المجموعات الأمور اختلفت".

طالع | أحمد فتوح: التفكير في أمور الزمالك "هيتعبنا".. وسنتأهل إلى كأس العالم

وأوضح ظهير الفراعنة: "كلنا كنا متوقعين إننا سنتأهل للمباراة النهائية، كيروش كان يكتب في أوراقه أننا سنظل في الكاميرون حتى أخر يوم في البطولة، ولم يكن يمثل فارق معنا أن نتأهل من دور المجموعات في المركز الأول أو الثاني، كنا واثقون في أنفسنا أننا سنتأهل إلى النهائي".

وأردف: "محمد صلاح بعد كل مباراة كان يقول لنا سواء في حالة المكسب أو الخسارة أنها صفحة وأغلقت ويجب أن نفكر في الخطوة القادمة".

واستطرد: "انا أحب شخصية محمد النني، هو هادئ وعاقل زيادة عن اللازم، ليس لنا علاقة بالهجوم الذي تعرض له، هو لاعب كبير ويلعب في آرسنال، نحن لا ننظر لأي انتقادات، نعمل ونركز في الملعب".

واختتم: "لا يوجد لاعب يتأثر بأي انتقادات، من ينتقدنا بقوة لا نتأثر بذلك بل على العكس هو يفعل ذلك من أجل مصلحتنا وهذا لا يزعجنا، لأن في نفس الوقت لو أدينا بشكل جيد من ينتقدنا سيشيد بنا".