يرى أسطورة منتخب نيجيريا، جاي جاي أوكوشا، أن حارس مرمى السنغال ونادي تشيلسي، إدوارد ميندي، يستحق جائزة أفضل حارس في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وحصل ميندي على الجائزة في نهاية البطولة يوم أمس، الأحد، ولكن بعض الخبراء في كرة القدم والذين شاهدوا البطولة كانوا يفضلون منحها لحارس منتخب مصر، محمد أبو جبل، بعد تألقه في المباريات الاقصائية.

اقرأ أيضًا | وائل جمعة: منتخب مصر اكتسب احترام العالم.. وامنحوا كيروش حقه

جاباسكي

وتحدث أوكوشا عن وجهة نظره في تصريحات لشبكة "سوبر سبورت" الجنوب إفريقية وقال: "منذ ان وقع مع تشيلسي، بدا الأمر وكأن إمكاناته ظهرت للجميع ولم نكن نعرف سوى القليل عنه من قبل".

وأضاف: "بالطبع، هذا يظهر أنه عندما تنافس في دوري جيد، فأنك تستمر في التحسن، لقد أظهر لنا في هذه البطولة أنه ليس صدفة بأنه أفضل حارس مرمى في العالم".

وتابع: "اعتقد أن هذه الجائزة قد منحت له لأنه نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة أكثر من مباراة، لقد حافظ على نظافة شباكه خمس مرات في كأس أمم إفريقيا".

وواصل تصريحاته: "ميندي هو الفائز بالبطولة، ولم تستقبل شباكه الكثير من الأهداف، وهذا ما يمنح السنغال فرصة للفوز بالمباريات".

وأتم: "لقد تصدى لركلة الجزاء التي منحت بلده الكأس، والفرحة لشعبه، بالنسبة لي لقد رأينا الكثير من الحراس الجيدين في البطولة ولكن بجدارة هو أفضل حارس في أمم إفريقيا".