أكد مصدر في لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن كاف قرر تخفيض عقوبة المدرب البرتغالي، كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، على خلفية طرده في مباراة الكاميرون والفراعنة بنصف نهائي أمم إفريقيا.

مصر فازت مساء الخميس الماضي على الكاميرون بركلات الترجيح، في المباراة التي شهدت طرد كيروش من قبل الحكم الجامبي بكاري جاساما.

كيروش لم يكمل المباراة من الدقيقة 89، حيث قام الحكم الجامبي، بطرده بالبطاقة الحمراء دون سبب واضح للطرد، حيث تلقى بطاقة صفراء ثانية، ليغادر أرضية ملعب المباراة.

اقرأ أيضًا.. لاعب السنغال السابق لـ بطولات: مصر لا تلعب كرة جمالية وتمتلكون محمد صلاح ولدينا ماني

وكان مصدر في لجنة الانضباط قد أكد أن كيروش سيتم توقيع غرامة عليه، وإيقافه لمباراتين أو أكثر، مما يعني غيابه عن نهائي أمم إفريقيا، ومباراتي السنغال بتصفيات إفريقيا المؤهلتين إلى كأس العالم قطر 2022.

ثم أوضح مصدر من داخل اتحاد الكرة المصري، أنه يوجد اتجاه داخل الكاف لتخفيض عقوبة كيروش إلى مباراة واحدة فقط.

ذلك الأمر أكده مصدر موثوق من داخل الاتحاد الإفريقي في تصريح خاص لـ "btolat.com"، مُشيرًا إلى أن القرار اتخذ بالفعل من قبل لجنة الانضباط وتم تخفيض عقوبة كيروش، وبذلك سيكون قادرًا على قيادة الفراعنة بشكل طبيعي في تصفيات القارة المؤهلة إلى مونديال قطر.

مصر تلتقي السنغال في منتصف شهر مارس القادم، في مناسبتين، ذهابًا بالقاهرة يوم 23 مارس، وإيابا يوم 29 من الشهر ذاته في داكار.