تحدث كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول عن مواجهة السنغال مساء اليوم الأحد ضمن منافسات نهائي كأس أمم إفريقيا، معلقًا على قرار إيقافه لمباراتين بعد طرده أمام الكاميرون.

منتخب مصر يواجه السنغال، في المشهد الختامي لأمم إفريقيا في نسختها الـ 30، على ملعب "الأولمبي" في ياوندي.

وقال كيروش في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "سيذكر التاريخ ما حدث في مباراة الكاميرون وأنا مرتاح الضمير وأتمنى أن يكون كل من حولي كذلك، بذلت أقصى ما لدي لمصلحة المنتخب المصري وتقديم أداء محترم".

وأكمل: "اللاعبون يستحقون ما وصلوا إليه لأنهم ضحوا كثيرًا واجتهدوا وكان الكثير منهم غير معروفين في مصر أو لم يحظوا بالشهرة الكافية وثقة الجماهير في البداية، ولكن خطوة بخطوة استطاعوا بناء هذه الثقة واليوم أنا فخور بهم للغاية".

طالع | موعد والقنوات الناقلة ومعلق مباراة مصر والسنغال اليوم في نهائي كأس أمم إفريقيا

وأردف: "كان علي أن أدفع هذا الثمن الباهظ بعد 44 عامًا في كرة القدم لأجل حماية فريق في مواقف محددة ولحظات كنا متواجدين فيها تحت ضغط كبير، وتهديدات وهذا لم يكن تخوفيًا، هذا ما شعرنا به بمجرد انتهاء مباراة المغرب".

وأوضح مدرب منتخب مصر: "إذا كان علي أن أدفع هذا الثمن الكبير فأنا لا أهتم لأنني فعلت ذلك من أجل فريقي وأنا سعيدًا وفخور بما فعلت، واللاعبون يستحقون ما فعلت من أجلهم وكلي أمل أن كرة القدم في العالم تستمتع غدًا بكرة قدم إفريقية أصلية ونظيفة وأمينة ومليئة بالمهارات لأن القارة السمراء تستحق ذلك، وعالم كرة القدم يستحق أن يشاهد مباراة نظيفة بين فريقين عظيمين".

شاهد لحظة طرد كيروش والانفعال على جاساما

وأضاف: "في نهاية المباراة إفريقيا ستكون هي الفائزة أياً كان من سيحمل الكأس إلى بلده، والأهم هو إظهار مهارات إفريقيا وإبداعها ولعبها النظيف، وهذه هي الرسالة التي يجب أن يراها العالم كله".

وقام باكاري جاساما حكم المباراة بإشهار البطاقة الحمراء لكيروش مدرب منتخب مصر على إثر اعتراض البرتغالي على خطأ تجاه رمضان صبحي.

واستطرد: "إذا كان علي أن أدفع ثمنا كبيرًا فلا بأس عندي، تم إيقافي أنا وروجر دي سا مساعدي لـ 6 مباريات، هذا أمر لا يصدق، ولكنه هناك حقائق متواجدة في التقارير أن مساعدي بريء ولكنه كان ضحية اعتداء في النفق المؤدي إلى غرفة اللاعبين حيث تم دفعه ووقع على الأرض وكان يحاول الدفاع عن نفسه".

طالع | عامر حسين: لم نطعن على إيقاف كيروش.. والعدل أساس نجاح منتخب مصر

وتابع كيروش:"ولكن يبدو أن السيد الذي قد قام بهذا الفعل رجل ذو نفوذ كبير فعاقب روجر بإيقافه 4 مباريات، لأنه من السهل أن تعاقب البريء ولكن أنا وهو خارج الملعب بعد كل ما فعلناه وبذلناه من تضحيات للوصول إلى النهائي".

واسترسل: "لا أحب الحديث عن التحكيم ولكن يد لجنة الانضباط قوية جدًا تصدر قرارات عنيفة، لدينا شهود وتقارير بشأن ما حدث في النفق ولكن لم يستمع أحد، ولم تتح لنا الفرصة لكي نقول ما حدث".

واختتم: "فعلت ما في وسعي لحماية مصالح فريقي في المباراة، وكنت ألفت نظر الحكم بأدب ولم أقم بشيء عنيف، من يملكون النفوذ يملكون إصدار القرارات وسنقبل بهذا وسنترك كل شيء لله، أنتظر تقديم استئناف من اتحاد الكرة المصري وإجراء تحقيق تفصيلي عن كل شىء حدث، وحينها سوف تعلمون ما حدث".