أكد وائل جمعة مدير الكرة بمنتخب مصر الأول أهمية حسم مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا المقرر خوضها أمام السنغال مساء غدٍ الأحد.

طالع | منتخب مصر يتمسك بحلم "النجمة الثامنة" أمام السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا

وقال جمعة في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: "منتخب مصر يعيش لحظة مهمة جدًا في تاريخ اللاعبين الحاليين والجهاز الفني والتغييرات التي حدثت في الاتحاد المصري لكرة القدم".

وأضاف: "اللاعبون المنضمون للمعسكر أبطال يستحقون كل تحية وتقدير على المجهود الذي بذلوه في هذه البطولة، لأننا منذ أن جئنا إلى هنا واجهنا صعوبات كبيرة جدًا على مستوى التدريبات والمباريات والتنقل من مدينة إلى أخرى".

وواصل: "أنا لعبت 5 بطولات سابقة وهذه البطولة السادسة لي وأستطيع أن أقول إن هذه هي الأصعب في مشواري الشخصي، لذلك أنا مقدر جدًا ما يقع على اللاعبين والجميع في مصر يقدر ذلك بدء من رئيس الجمهورية إلى أصغر فرد في البلد، وأتمنى أن يكافئهم الله بالفوز باللقب غدًا".

وأردف: "المباراة النهائية لحظة ممتعة للاعب يكون بذل في البطولة كل ما أوتي من قوة ليصل لهذه المرحلة، لحظة ممتعة جدًا خاصة عندما نحرز البطولة ليس مطلوب من اللاعبين غدًا أكثر مما قدومه في المباريات الماضية".

واستكمل: "اللاعبون أظهروا روح بطولية في اللقاءات السابقة وشاهدنا ذلك في البداية رغم الضغط الذي كان واقع علينا في مباراة نيجيريا بعد الخسارة ولكن اللاعبين استعادوا أنفسهم بشكل جيد ودخلت الأجواء بشكل أكثر من ممتاز، وحققوا المكسب على منتخبات مرشحة للفوز باللقب منذ البداية مثل كوت ديفوار والكاميرون المغرب".

واستطرد: "لدينا لاعب بحجم محمد صلاح إضافة كبيرة جدًا للكرة المصرية، لاعب يقارن مع أفضل لاعبي العالم حاليًا".

وأتم: "أشيد بالجهاز الطبي في تأهيل وتجهيز اللاعبين رغم الصعوبات التي مررنا بها".