أكد أليو سيسيو المدير الفني لمنتخب السنغال على صعوبة مواجهة مصر في نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 غدًا على ملعب باول بيا "أوليمبيه" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

المنتخب المصري يواجه السنغال لأول مرة في تاريخه بنهائي كأس أمم إفريقيا، بعدما مر الفراعنة عبر بوابة صاحب الأرض الكاميرون، وأقصى أسود التيرانجا بوركينا فاسو في نصف النهائي.

طالع أيضًا | رئيس الاتحاد السنغالي: متعطشون للفوز على مصر والتتويج بأمم إفريقيا للمرة الأولى

وقال أليو سيسيه في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن نستعد جيدًا لهذا النهائي بأفضل طريقة ممكنة، حتى لو لم يكن لدينا الوقت الكافي للتعافي".

وأضاف: "النهائي يبقى نهائي، إنه أهم لقاء لكرة القدم الإفريقية، كافحنا لأكثر من شهر لنصل إلى ما نحن عليه اليوم، ونشعر بحماس كبير للغاية لخوض هذا النهائي الثاني على التوالي".

وأشار: "المشاعر كما هي مثل النهائي النسخة الماضية، لكننا محظوظون لوجودنا هنا مرة أخرى ونؤمن بأنفسنا جيدًا، غدًا ستكون المباراة الأهم بالنسبة لنا".

وشدد: عدًا سيبدأ الكان بالنسبة لنا، سنحاول أن نضع كل خبراتنا ونلعب بدون ضغوطات، مع الكثير من الحافظ والرغبة لتحقيق الفوز".

وأكمل: "يجب أن نكون قادرين على التحكم في عواطفنا، هذا الأمر مهم للغاية، مع الخبرة التي اكتسبناها على مدار 6 سنوات، من المفترض أن يساعدنا ذلك في التعامل مع هذه المباراة بشكل جيد".

وأردف: "منذ عام 2002 كانت هناك تقلبات في مسيرتنا، لكن غدًا قصة أخرى تمامًا، الماضي سيبقى ماضٍ، والأهم ما سيحدث غدًا".

وعن مواجهة محمد صلاح: "سنحاول الحد من خطورته، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، لكننا سنواجه منتخب مصر بالكامل وليس محمد صلاح فقط".

واختتم: "منتخب مصر هو المنتخب الأفضل عربيًا، ولديهم فلسفتهم الخاصة في مثل هذه البطولات".