يرى أسطورة منتخب الكاميرون ونادي تشيلسي، جريمي نجيتاب، أن مباراة نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بين مصر والكاميرون ستحسم المنافسة بين محمد صلاح وساديو ماني ومن هو الأفضل.

وتلتقي مصر والسنغال يوم غد الأحد، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "أوليمبي" بقيادة الحكم الجنوب إفريقي الدولي، فيكتور جوميز.

اقرأ أيضا | رابح ماجر لـ بطولات: نهائي أمم إفريقيا سيكون صعبًا للغاية.. وأتمنى فوز مصر

جيريمي نجيتاب

وتحدث جريمي عن وجهة نظره في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وقال: "كلاعب لا تتاح لك الفرصة كثيرًا للمشاركة في مثل هذه المباريات، لذلك على الجميع أخذ الأمر على محمل الجد".

وتابع: "لدينا فريقان كبيران مع لاعبين مميزين، ولكن في تلك المباريات، اللاعبون أصحاب الخبرات هم الذين يحبون إحداث الفارق وكتابة اسمهم في تاريخ بلدهم".

وأضاف: "لقد تحدثت في بداية البطولة مع بعض مسئولي السنغال وكانوا يقولون إن هذا هو وقتهم من أجل الفوز بكأس أمم إفريقيا، لأنهم لم يفوزوا قط باللقب، لذا سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق ذلك هذه المرة ولديهم فريق قوي للغاية".

وواصل تصريحاته: "تتمتع مصر بالفعل بتجربة الفوز بتلك البطولة سبع مرات، هذا هو السبب في أنها الفريق الأكثر نجاحًا في إفريقيا، ربما لا تمتلك هجومًا جيدًا ولكنهم يعرفون أن مثل هذه البطولات لا يتعين عليك التسجيل طوال الوقت، لكن التركيز مهم وتخطي مباراة تلو الأخرى أمر هام وهذا ما يفعلونه".

منتخب مصر

واستمر: "لقد فعلت مصر هذا طوال مشوارها في البطولة حتى وصلت لنهائي كأس أمم إفريقيا، وفي تلك المباراة، سيحاولون أن يكونوا أقوياء دفاعيًا وينتظرون حتى النهاية ليكونوا فائزين وأبطال وهذا هو تكتيكهم ويعمل في معظم الأحيان".

وأكمل: "أعتقد أن السنغال ستسيطر على المباراة بكل تأكيد لكن الهيمنة لا تعني أنك ستفوز، انظر إلى نصف النهائي لقد سيطرت الكاميرون على كل المباراة أمام مصر لكنها خسرت في ركلات الترجيح، هذا ما كانت تلعب عليه مصر وكانت تبطئ المباراة في الوقت الإضافي للوصول إلى ركلات الجزاء لأنهم يعرفون أن لديهم حارس مرمى جيد (محمد أبو جبل) وهم يجيدون كذلك ركلات الجزاء وفي النهاية ما يهم هو من الفائز".

وعن المنافسة بين محمد صلاح وماني: "في معظم الأوقات يقارن الناس اللاعبين ومن هو الأفضل في إفريقيا، سيحسم نهائي أمم إفريقيا هذه المقارنة لأنه سيتم احتساب هذه الكأس في نهاية الموسم عندما يتنافسون على الأفضل في العالم".

وأتم: "كل من له تأثير في هذا النهائي سيأخذ زمام المبادرة في المنافسة على من هو أفضل لاعب في إفريقيا".