كشف الجهاز الفني للنادي الأهلي، عن برنامج الفريق اليوم السبت، قبل خوض أولى مبارياته في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في الإمارات.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق إف سي مونتيري المكسيكي، مساء اليوم على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي في الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم للأندية.

طالع |  موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومونتيري اليوم في كأس العالم للأندية

ومن المقرر ان يتناول لاعبو الأهلي وجبة الغداء في الواحدة ظهرًا بعد تناول وجبة الإفطار في الثامنة والنصف صباحًا.

وبعد ذلك يعقد الجهاز الفني للفريق محاضرة مع اللاعبين في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة لمراجعة التعليمات الأخيرة قبل المباراة المرتقبة.

ثم يتناول اللاعبون وجبة خفيفة قبل التحرك الساعة الرابعة والنصف عصرا إلى استاد آل نهيان بمدينة أبوظبي الذي يستضيف مباراة الفريق مع اف سي مونتيري المكسيكي.

وكان الأهلي قد خاض مرانه الختامي أمس الجمعة على ملعب المباراة، وأدى لاعبو الفريق تدريبات بدنية وتأهيلية لمدة 20 دقيقة، تحت إشراف كابيللو رانجواجا مدرب أحمال الفريق، وذلك في بداية المران.

كما عدل عبدالرحمن سعيد، أخصائي التغذية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، البرنامج الغذائي للاعبين اليوم السبت، في إطار الاستعداد لمباراة الفريق أمام مونتيري المكسيكي.

وأضاف سعيد: "لاعبو الفريق يخضعون لبرنامج غذائي معين منذ بداية المعسكر بمواعيد زمنية محددة، ووجبات تساعد مكوناتها على توفير العناصر التي يحتاجها جسم اللاعب في التدريبات والمباريات".

وأشار سعيد إلى أن البرنامج الغذائي محدد وتم إخطار اللجنة الطبية لكأس العالم للأندية به منذ شهر تقريبا، خاصة أن كل شيء في البطولة يتم تحت إشراف «فيفا».

وأكد أخصائي التغذية أن تعديل البرنامج الغذائي يوم المباراة يأتي بالتنسيق مع الجهاز الفني وفقا لموعد مباراة اليوم أمام بطل المكسيك وذلك لتوفير احتياجات جسم اللاعبين.

واختتم عبد الرحمن سعيد قائلا: "في يوم المباراة نحرص على تناول اللاعبين لوجبات الإفطار والغذاء مبكرا، وتتضمن سوائل وعصائر ونشويات لتوفير العناصر الغذائية اللازمة التي يحتاجها الجسم، وبعد المباراة، لا بد أن يتناول اللاعبون وجبة عشاء تحتوي على اللحوم والبروتينات لتعويض الجسم عن الجهد المبذول خلال اللقاء".

ومن جانب آخر، يؤدي لاعبو الفريق الذين يغيبون عن قائمة الفريق المشاركة في كأس العالم للأندية تدريبات بدنية في الجيم بعد ظهر اليوم السبت.

وحدد الجهاز الفني للفريق برنامجا تدريبيا للاعبين المستبعدين من القائمة لتنفيذه في الجيم تحت إشراف كابيللو رانجواجا مدرب أحمال الفريق.

وتضم قائمة الأهلي لكأس العالم للأندية 23 لاعبًا وهم: علي لطفي ـ مصطفى شوبير ـ حمزة علاء ـ محمد هاني ـ رامي ربيعة ـ محمد عبدالمنعم ـ ياسر إبراهيم ـ محمد مغربي ـ علي معلول ـ محمود وحيد ـ كريم فؤاد ـ أليو ديانج ـ حمدي فتحي ـ عمرو السولية ـ محمد شريف ـ أحمد عبدالقادر ـ لويس ميكيسوني ـ حسين الشحات ـ أفشة ـ زياد طارق ـ وليد سليمان ـ أيمن اشرف ـ طاهر محمد طاهر.