أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن لاعبي منتخب مصر أبطال حقيقين، مشيرًا إلى أن مسار الفراعنة في بطولة أمم أفريقيا كان الأصعب بين الفرق.

منتخب مصر نجح في التأهل للدور النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا على حساب أصحاب الأرض الكاميرون بركلات الترجيح 3-1.

وقال صبحي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "إم بي سي مصر": "لاعبو منتخب مصر أبطال حقيقيين، أمس دخلت غرفة الملابس ووجدت أجواء جميلة، وتهنئة الرئيس حافز كبير لهم".

وتابع: "خط مسار منتخب مصر كان الأصعب من بين كل الفرق الأخرى، كل مباراة كانت بمثابة نهائي، أمام كوت ديفوار والمغرب ثم مواجهة الكاميرون بالضغوط الشديدة التي كانت موجودة بالإضافة إلى أنك كنت تواجه الحكم، ورغم ذلك اللاعبين لم يشغلوا ذهنهم بذلك".

وأوضح: "صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني قام بتهنئتي بعد المباراة وقال لي أنتم أمة عظيمة وتستحقون الفوز، وأنا قلت له وأنتم تعاملتم معنا باحترام ووجهت له الشكر، إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي كان موجودا وهنأني".

وأضاف: "كيروش المدير الفني لمصر، بعد المباراة قال لي هناك خبر جيد وخبر سيء، الأول إننا فزنا والثاني إنني لن أتواجد في المباراة القادمة (بسبب الطرد)، وأنا قلت له إنني أثق فيه، هو مدرب ذو خبرة كبيرة".

طالع أيضًا.. كاف يعلن حكم مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا

وزاد: "كرة القدم هي المزاج العام والشعب المصري كان في غاية السعادة، ولذلك مجموعة طلعت مصطفى أهدت لمنتخب مصر مبلغ 10 ملايين جنيه، وسنوزع مليون ونصف عليهم والباقي بعد التتويج، بالإضافة إلى مجموعة عز أهدت المنتخب نفس المبلغ".

واختتم: "حاولنا التواصل مع الاتحاد الإفريقي بشأن تأجيل المباراة النهائية يوم واحد، ولكن بسبب الارتباطات والجداول كان من الصعب الموافقة على طلبنا".