هنأ جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، لاعبي منتخب مصر الأول وجهازهم الفني على أدائهم الرائع ونجاحهم في الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة الأمم الإفريقية، موضحًا أنه سيتم التقدم بتظلم ضد بكاري جاساما حكم مواجهة الكاميرون.

وكان منتخب مصر قد تأهل لنهائي كأس أمم إفريقيا أمام السنغال بعد تخطيه الكاميرون بنتيجة 3-1 بضربات الجزاء الترجيحية.

وقال جمال علام في تصريحات للموقع الرسمي باتحاد الكرة: "التهنئة الحقيقية لجماهير الكرة المصرية التي لم تفقد ثقتها في منتخب بلدها حتى في أحلك الأوقات، والدعم الذي يلقاه المنتخب الوطني من جميع مؤسسات الدولة وفق الاستراتيجية التي وضعها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان لذلك أبلغ الأثر في مسيرة المنتخب الوطني".

وأكمل: "المواقف الصعبة لا تزال مقترنة بمسيرة الفريق في البطولة ورغم التفوق الواضح لفريقنا إلا أن تزايد الضغوط علينا أدى إلى إيقاف المدرب ومساعده وحرمانهما بذلك من قيادة فريقهما في المباراة النهائية لبطولة كبيرة".

طالع | كيروش يهاجم جاساما: حاول ترهيبنا في غرفة الملابس.. و"كاف" لا يحترم مصر

وأضاف أن الاتحاد المصري لكرة القدم قدم تظلمًا ضد قرارات حكم مباراة الأمس الذي جاء آداؤه ليؤكد وجهة نظر الاتحاد المتخوفة من تعيينه منذ البداية واحتجاجه على ذلك.

وأشار جمال علام إلى أن الاتحاد المصري يهمه مصلحة الكرة الأفريقية ولذلك عندما يلقي بعراقته وتاريخه الضوء على إحدى السلبيات فيجب اعتبار ذلك أنه لمصلحة البطولة بشكل عام.