هاجم المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لـ منتخب مصر، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، والحكم الجامبي بكاري جاساما، والذي أدار تحكيميًا مباراة مصر والكاميرون بنصف نهائي أمم إفريقيا.

منتخب مصر فاز أمس الخميس، على الكاميرون، بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي دون أهداف، لينجح الفراعنة في الوصول إلى النهائي لملاقاة السنغال.

كيروش لم يكمل المباراة من الدقيقة 89، حيث قام الحكم الجامبي بكاري جاساما، بطرده بالبطاقة الحمراء دون سبب واضح للطرد، حيث تلقى بطاقة صفراء ثانية، ليغادر أرضية ملعب المباراة.

شاهد لحظة طرد كيروش والانفعال على جاساما

 

جاساما أيضًا تحامل على المنتخب المصري وعناصره خلال الـ120 دقيقة، وأشهر بطاقة صفراء في وجه وائل جمعة مدير منتخبنا الوطني، كما تغاضى عن احتساب العديد من الأخطاء الصحيحة للاعبي مصر.

وقال كيروش في تصريحات لـ"سكاي سبورتس": "مرة أخرى، لسوء الحظ، أرسل كاف هذا الحكم إلى مباراة بهذا المستوى، حكم ليس لديه خبرة، بلا مستوى، يريد تقديم عرض".

وأضاف: "لقد بدأ الأمر في غرفة خلع الملابس، لم نكن بدأنا المباراة بعد، وجاء إلى غرفة تبديل الملابس لترهيب موظفينا".

وواصل: "بعد ذلك كان ضدنا في كل القرارات، لم يكن منصفًا على الإطلاق، وكل قراراته كانت ضد مصر".

وتساءل: "كيف يمكن لهذا الحكم بعد ما فعله في السابق؟ (يقصد تاريخه السيء) أن يكون في كأس الأمم الإفريقية؟ من يفهم هذا؟ لا أحد!".

وأتم البرتغالي تصريحاته قائلًا: "كاف لا يحترم مصر، من توقيت المباريات إلى جودة الملاعب، لقد لعبنا في أسوأ الملاعب على الإطلاق في البطولة".