سيطرت حالة من الحزن والحسرة على الصحف ووسائل الإعلام الكاميرونية، عقب الهزيمة من مصر في نصف نهائي أمم إفريقيا 2021.

وفاز منتخب مصر على أسود الكاميرون بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (3-1) في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أوليمبي" بالعاصمة "ياوندي".

شاهد ركلات ترجيح مباراة مصر والكاميرون في كأس أمم افريقيا

مصر بعد الفوز على الكاميرون، تأهلت إلى النهائي، للمرة العاشرة في تاريخها وفي المباراة النهائية، سوف تلتقي مع السنغال يوم الأحد القادم.

"بطولات" رصد أبرز ما جاء في وسائل الإعلام الكاميرونية، والتي تحسرت على ضياع حلم تحقيق اللقب السادس في أمم إفريقيا.

ردود افعال صحف الكاميرون بعد الهزيمة من مصر بـ أمم إفريقيا 2021

البداية من صحيفة "اكتوكاميرون" والتي جاء عنوانها: "كأس الأمم الإفريقية 2021: مصر في النهائي! الكاميرون خارج المنافسة".

 صحيفة

وأضافت الصحيفة في تقريرها عن المباراة: "مصر تتأهل لنهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 وستواجه السنغال يوم الأحد! خيبة أمل كبيرة للكاميرون".

اقرأ أيضًا.. بي إن سبورتس تعلن معلق مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا

وتابعت "الفراعنة فازوا وأخرجوا البلد المضيف، بعد مباراة مغلقة طويلة ، حيث أثبتوا أنهم أقوى، وحارسهم كان رائعًا في ركلات الجزاء، وبعد 120 دقيقة خرجت الأسود غير المروضة من أمم فريقيا 2021 بركلات الترجيح والتي سيطر عليها الفراعنة".

وأردفت "أبو جبل نجح في التصدي لركلتي جزاء لينجح في قيادة مصر إلى النهائي حيث سيلتقي الفراعنة مع السنغال يوم الأحد المقبل".

بينما جاء عنوان صحيفة "كاميرون اكتويل".. "نصف نهائي أمم إفريقيا 2021:  مصر تفوز على الكاميرون بركلات الجزاء".

صحيفة

وقالت الصحيفة في تقريرها عن المباراة: "يا لها من مباراة!، مصر تفوز بركلات الترجيح ضد الكاميرون، البلد المضيف، وبالتالي تصل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2021".

وأضافت: "الأسود غير المروضة يُمكن أن تندم لأنها كانت أكثر خطورة من المصريين، وكاد الكاميرونيين أن يسجلوا في شباك أبو جبل مرتين، ولكنه كان جيدًا".

وتابعت: "الفراعنة فرصهم على المرمى كانت خجولة للغاية، ومحمد صلاح لم يتمكن من التفوق على الحارس أونانا الموهوب".

اقرأ أيضًا.. الصحافة العالمية: مصر تنتقم وأبو جبل يُقهر الأسود.. محمد صلاح يواجه ماني في نهائي أمم إفريقيا

وأكملت: "الفريقان بدا عليها التعب، ووصلوا إلى ركلات الجزاء، بعد الوقت الإضافي الذي انتهي دون أهداف، وكانت مصر وحارسها أبو جبل، الأفضل في هذه المباراة".

وأتمت الصحيفة تقريرها قائلة: "إنها نهاية قاسية للغاية بالنسبة للكاميرونيين الذين لن يفوزوا بالتالي باللقب السادس بينما ستتاح الفرصة للمصريين لزيادة سيطرتهم من خلال انتزاع انتصارهم الثامن في كأس إفريقيا".

فيما جاء عنوان صحيفة "ريبابليك".. "مصر تتغلب على الكاميرون وتتحدى السنغال في النهائي".

صحيفة

وتابعت الصحيفة في تقريرها عن المباراة: "بعد مباراة طويلة في ياوندي، فازت مصر بنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، على البلد المُضيف الكاميرون بركلات الترجيح".

وأضافت: "الأسود التي لا تقهر، لن تحقق الهدف الذي حددته وهو التتويج باللقب على أرضيها، حيث حلمت الكاميرون بالوصول إلى النهائي ولكن الأسود فشلت في الوصول إلى النهائي".

وواصلت: "كان هذا اللقاء الأول بين الفراعنة والأسود التي لا تقهر منذ نهائي كأس إفريقيا للأمم 2017، والتي فاز بها الأخير".

واختتمت: "أنجح دولتين في المسابقة، كانت بينهما معركة متقاربة، ولكن في النهاية مصر نجحت في تحقيق الفوز".

ونختتم بـ شبكة "كام فوت" والتي جاء عنوانها.. "مصر تهزم الكاميرون وتتأهل إلى النهائي".

شبكة

وقالت الشبكة في تقريرها عن المباراة: "بعد مباراة صعبة، مصر اعتمدت على ركلات الترجيح لتخطي الكاميرون والحصول على التذكرة الأخيرة لنهائي الأمم الإفريقية 2021".

وتابعت: "مصر نجحت في تعويض خسارة نهائي 2017 أمام الكاميرون، وكانت استراتيجيتهم هي الرابحة".

وواصلت: "الأسود كان لها محاولات عديدة على المرمى، ولكن حارس المصريين، جاباسكي كان جيدًا، والكاميرون واجهت فريق يلعب بشكل دفاعي جيد للغاية".

وأردفت: "المصريين رفضوا حرفيًا ترك نصف الملعب في الشوط الأول، وبعد الاستراحة أصبح الفراعنة أكثر جرأة في الهجوم، وكاد مصطفى محمد، ومحمد صلاح أن يسجلا هدفًا، ولكن أونانا أوقف الثنائي".

واختتمت الشبكة قائلة: "اتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح والقائد أبو بكر قاد الطريق وسجّل التسديدة الأاولى بنجاح، ولكن بعد ذلك تألق الحارس أبو جبل، لتصل مصر إلى النهائي".