أشاد حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بأداء لاعبي منتخب مصر مشددًا على أنهم يكتبون تاريخًا جديدًا لأنفسهم، بعد نجاحهم في إقصاء عظماء القارة من كأس أمم إفريقيا 2021.

وصعد منتخب مصر للدور النهائي على حساب الكاميرون بركلات الترجيح 3-1 في دور نصف النهائي ببطولة كأس أمم أفريقيا والذي أقيم على ملعب أوليمبي.

وقال حازم إمام في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "اللاعبون خاضوا 3 مباريات لمدة 120 دقيقة، وأخرجنا عظماء إفريقيا مثل كوت ديفوار والمغرب والكاميرون من عقر دارها، لا ينقص سوى أن نلعب مع منتخب ألمانيا وإيطاليا".

وتابع: "كل لاعب يشارك يظهر بشكل جيد جدًا، والثنائي إمام عاشور ومهند لاشين أول مرة يشاركان وقدما مستوًى هائل جدًا، ويوجد شيء غير طبيعي في هذا المنتخب، فكل البدلاء الذين يشاركون لأول مرة يؤدون كأنهم لاعبين دوليين منذ 20 سنة".

وأضاف: "لاعب مثل إمام عاشور عندما شارك يلعب على جبهة قوية جدًا وكان لديه ثقة كبيرة في نفسه، ومحمد أبو جبل غير طبيعي وتصدى لركلات الجزاء".

وأردف: "محمد عبد المنعم كأنه بيكنباور في ضربة الجزاء، فهو عمره 22 سنة ولأول مرة في حياته يلعب بطولة إفريقيا ولم يشارك حتى مع المنتخب الأولمبي ويستحق أفضل لاعب في المباراة، وبالرغم من أنه لا يمتلك خبرات يلعب بمنتهى الثقة والثبات".

وزاد: "اللاعبون يكتبون تاريخًا لأنفسهم، فنحن واجهنا منتخبات قوية ولم نلعب أمام منتخب صغير مثل الرأس الأخضر أو جزر القمر أو جامبيا مع احترامي لهم".

وأضاف مازحًا: "يتبقى لنا إيطاليا وألمانيا ونحصد كأس العالم".

طالع أيضًا.. فيديو | ترصد وعلامات استفهام.. جمال الغندور يحلل قرارات جاساما في مباراة والكاميرون

وأكمل: "أقول لمحمد شريف لا تحزن، أعلم أن الموقف صعب جدًا عليك وتعرضت لمثله سابقًا، ولكن هذه مصلحة المنتخب، هو لاعب كبير وعظيم ومن أهم اللاعبين في مصر".

واختتم: "أحيانًا المدرب يضغط على اللاعب من أجل الفريق وهذا لا يقلل من قيمته أو نجوميته، ومن المؤكد البرتغالي كارلوس كيروش سيُقدر ما حدث".