كشفت تقارير صحفية كاميرونية، عن استعدادات أمنية مشددة خارج ملعب أوليمبيه، الذي سيحتضن مباراة مصر والكاميرون مساء اليوم بنصف نهائي كأس أمم إفريقيا.

الكاميرون التي تأهلت بعد الفوز على جامبيا في ربع النهائي، تواجه البطل التاريخي، منتخبنا المصري بعد تخطي المغرب بثنائية مقابل هدف.

مباشر | مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي أمم إفريقيا

التلفزيون الكاميروني، أكد أنه تم افتتاح ملعب أوليمبيه منذ الساعة الثانية ظهرًا اليوم، لاستقبال جماهير الكاميرون ومصر في نصف نهائي البطولة القارية الكبرى.

وأشارت التقارير، إلى أنه تم توزيع رجال الأمن من الشرطة الكاميرونية والحراسات الخاصة، وهو ما يقرب من 5 آلاف، لتأمين الأمور في ظل التوتر الأخير.

وشهد الملعب في آخر مباراة احتضنها بهذه البطولة، والتي جمعت الكاميرون بـ جزر القمر، وفاة 8 أشخاص وإصابات العشرات، قبل أن يتم استبعاده من مباريات ربع النهائي ويعود من خلال مواجهة الأسود أمام الفراعنة اليوم.

التوتر كذلك، كان ما بين تصريحات صامويل إيتو الذي وصف المباراة بالحرب، قبل أن يرد عليه كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر، بأن كرة القدم لا يمكن أن تكون حربًا، مشيرًا إلى أن ذلك يمكن أن يصف به ما حدث أثناء مباراة جزر القمر ووفاة المشجعين.