يخوض منتخب مصر الأول مواجهة صعبة أمام الكاميرون في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وتقام مباراة مصر أمام الكاميرون على ملعب ليمبي بمدينة ياوندي، في إطار دور نصف النهائي من الأمم الإفريقية.

وتمثل المباراة صعوبة خاصة في ظل مواجهة البلد المستضيف، والذي يتسلح بدعم جمهوره على أرضه، والرغبة في تحقيق اللقب واستمرار نتائجه المميزة في البطولة.

بينما تعد المواجهة أمام الكاميرون بمثابة ثأر للفراعنة بعد الهزيمة في نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2017 بالجابون، بعدما انتصر الأسود على حساب مصر بنتيجة 2-1.

طالع | نجم الكاميرون السابق: مواجهة مصر نهائي قبل الأوان.. وصلاح يستحق الكرة الذهبية

ويرغب كيروش ولاعبيه في استغلال الدعم الجماهيري وارتقاء المستوى الفني خلال المباريات الأخيرة، من أجل تخطى عقبة الكاميرون والتأهل للمباراة النهائية من البطولة القارية.

وتعد مباراة مصر أمام الكاميرون هي المواجهة الـ11 بينهما في تاريخ بطولة كأس أمم إفريقيا، وسجل الفراعنة خلال تلك اللقاءات 9 أهداف، بعد أن كانت قد سجلت هدفين فقط في 6 مواجهات قبل ذلك في البطولة.

وخلال النسخ الثالثة من أمم إفريقيا 2017،2019،2021، لم يساهم أي لاعب في إحراز أهداف بكأس الأمم الإفريقية أكثر من محمد صلاح (9 – 6 أهداف و3 تمريرات حاسمة)، ومهاجم الكاميرون فينسنت أبوبكر الذي سجل 7 أهداف بجانب تمريرتان حاسمتان.

ويتولى الجامبي بكاري جاساما مهمة إدارة المباراة تحكيميًا، وهو ما جعل اتحاد الكرة المصري يتقدم باحتجاج رسمي على تعيينه، بسبب مسيرته المليئة بالقرارات الجدلية والخوف من مجاملة أصحاب الأرض.

ويلتقي الفائز من مباراة مصر ضد الكاميرون بمنتخب السنغال بعد فوز الأخير على بوركينا فاسو بثلاثية مقابل هدف، مساء الأحد المقبل.