قال المدرب البرتغالي، كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، إنه لم يكن يعلم شيئًا عن احتجاج اتحاد الكرة على تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما، لمباراة الكاميرون في كأس أمم إفريقيا 2021، مشيرًا إلى أن تركيز الفراعنة ينصب فقط على الوصول إلى المباراة النهائية.

مصر تلتقي غدًا الخميس مع الكاميرون على ملعب "أوليمبي" في العاصمة "ياوندي"، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة بنصف نهائي أمم إفريقيا 2021.

وبسؤاله "كيف كان الاستعداد لهذه المباراة؟، أجاب المدرب البرتغالي: "إنه لشرف لنا أن نكون في الدور نصف النهائي، لكننا قدمنا ​​أيضًا تضحيات وإنه لشرف كبير أن نلتقي بالبلد المضيف في هذه المرحلة من المنافسة".

وأضاف في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن جاهزون لمواجهتهم، هذه المباراة كلاسيكية في القارة ونحن مستعدون لنظهر للعالم أن لدينا الكثير لنقدمه".

وبسؤاله "ستواجه الكاميرون التي تمتلك أفضل هدافي البطولة، هل أنت قلق بشكل خاص بشأن قوتهم الهجومية؟"، رد: "كلمات مثل الخوف لا وجود لها بالنسبة لنا، لا يوجد في قاموسنا إلا الاحترام، نحن نحترم الكاميرون، ولديهم لاعبون جيدون وسجلوا العديد من الأهداف".

وتابع "في هذه المباراة نأمل أن نكون أفضل من الكاميرون، ونحن سنعطي كل شيء غدًا من أجل الوصول إلى النهائي".

وأردف: "لست قلقًا من الكاميرون، ولكن لدينا الكثير من الاحترام لهم، إنه أفضل هجوم في البطولة، إنهم سيلعبون أمام جمهورهم وعلى أرضهم، لكننا سنحول ذلك إلى مصدر تحفيز لنا".

وردًا على "المباراة ستكون  مبارزة بين مدربين برتغاليين، ماذا تعلم عن تكتيكات كونسيساو؟"، علّق: "لقد أصبح من المعتاد الآن في كرة القدم أن ترى مدربين من نفس الجنسية يتنافسون".

وأكمل: "نحن البرتغاليون لدينا مدربون من جميع أنحاء العالم، وإنه لشرف لنا أن يصل اختياراتنا إلى هذا المستوى من المنافسة، وأنا أرفع القبعة إلى أنطونيو كونسيساو على العمل الذي يقوم به مع الكاميرون".

وعن الحالة البدنية للاعبي منتخب مصر قبل مباراة الغد وخاصًة أن منتخبنا الوطني خاض 120 دقيقة مرتين ضد كوت ديفوار والمغرب: "لقد عملنا على هذا بعناية شديدة، حصل اللاعبون الأساسيون على قسط كافٍ من الراحة وسيكونون مستعدين لمباراة الغد".

اقرأ أيضًا ­- كيروش: أعتذر لـ إيتو ولكن الحرب غير موجودة في الكرة.. ولا نخشى الكاميرون

واسترسل: "نحن نعلم خطورة الكاميرون جيدًا، ولكن استراتيجيتنا للغد هي اللعب بسرعة وأن نأمل أن نكون أفضل من الكاميرون، مباراة الغد فرصة لإظهار أن كرة القدم في إفريقيا حية ونريد أن نبذل قصارى جهدنا للوصول إلى النهائي، ونحن كما قلت سنلعب من أجل كل شيء غدًا، سنفعل كل شيء للوصول إلى النهائي".

وبسؤاله عن احتجاج الاتحاد المصري على تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما، قال: "حقًا؟ لم أكن أعلم بذلك، لقد علمت منك ذلك الآن".

وأتم تصريحاته: "لم أكن أعرف شيئا هذا الأمر، ولكن نحن تركيزنا الوحيد هو على المباراة ضد الدولة المضيفة، نحن نعرف ميزة الفريق الذي يلعب على أرضه، لكننا سنحول ذلك لصالحنا".