يستعد تشيلسي لخوض أحدث تجربة "للحكام الآليين" في كأس العالم للأندية الأسبوع المقبل في أبو ظبي بالإمارات.

تشيلسي على موعد مع الحكم الآلي في مونديال الأندية

سيصبح البلوز أول فريق من الدوري الإنجليزي الممتاز يشارك في تجربة التكنولوجيا الجديدة الأسبوع المقبل عندما يسافرون إلى أبو ظبي للمشاركة في الدور نصف النهائي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أنه يمكن للنظام الآلي المستحدث اتخاذ قرارات التسلل التلقائي في غضون نصف ثانية ويعتمد على كاميرات خاصة مثبتة على أسطح الملاعب لإنشاء هيكل عظمي للاعبين، على هيئة رسوم متحركة، من خلال 29 نقطة بيانات.

وأوضحت أن مسؤولي تقنية الفيديو سيتلقون تنبيهًا شبه فوري حول ما إذا كانت التكنولوجيا الحديثة حددت ما إذا كان اللاعب متسللًا أم لا.

وأشارت إلى إنه بعد ذلك سيقومون بالتحقق من صحة القرار المقترح، الذي سينُقل إلى حكم المباراة.

اقرأ أيضًا.. بي بي سي: الأهلي يعاني في مونديال الأندية.. ومن المفترض أن أمم إفريقيا بطولة مرموقة!

يأمل الفيفا في تنفيذ تلك التقنية بشكل كامل استعدادًا لمونديال هذا العام بعد تجربة ناجحة في كأس العرب الأخيرة التي أقيمت أيضًا في قطر.

سيختبر فريق المدرب توماس توخيل التكنولوجيا الأسبوع المقبل حيث سيلعب مع الهلال أو الجزيرة أو بيراي في نصف النهائي يوم 9 فبراير، على أن يتبع ذلك مباراة تحديد المركز الثالث أو النهائي بعد ثلاثة أيام.

ووفقًا للفيفا، تتمتع التكنولوجيا المستحدثة بإمكانية تقديم رؤى جديدة للمدربين والطاقم الطبي والمشجعين

وقال مجلس الإدارة أيضًا إن التكنولوجيا ستمكّن فريق العمل في الكواليس من "تحليل حركة لاعب معين على أرض الملعب، أو فحص لحظة ما في المباراة من الزاوية المثالية أو الحصول على نظرة شاملة للملعب".

يُذكر أن فريق الأهلي المصري سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية باعتباره بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، الموسم الماضي، وسيلتقي مع مونتيري المكسيكي يوم السبت المقبل.