تحدث جاريث بايلي سفير إنجلترا في مصر، عن جناح ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، ومشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، مؤكدًا أنه فريق خطير ولا مثيل له في قارة إفريقيا.

وقال جاريث بايلي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي" عبر برنامج "السادسة": "لا يوجد أحد لا ينبهر بـ محمد صلاح، هو الملك المصري وسفير ليس لكرة القدم فقط بل وسفير للإسلام".

طالع | بدر بانون يتحدث عن إصابته ويصرح: حرصت على دعم زملائي في الأهلي

وأضاف: "كما أنه يملك مهارات عظيمة، والمشجعون يقلدونه، هو نموذج للإسلام وللشباب، وهو جسر ثقافي ورياضي بين بريطانيا ومصر".

وتابع: "يوجد محمد النني ومحمود تريزيجه في الدوري الإنجليزي، ووفق الإحصائيات الأخيرة أظن أن الجماهير المصرية من ضمن الأكثر مشاهدة للدوري الإنجليزي، وهؤلاء اللاعبين نماذج للعلاقات بين البلدين".

وأردف: "محمد صلاح ساحر وهو أفضل لاعب في العالم، هل هناك أفضل منه؟!، حصل على ألقاب أفضل لاعب في إفريقيا وثالث أفضل لاعب في العالم، هذه ألقاب رسمية للملك المصري".

وواصل: "البعض يتحدث عن إمكانية رحيل صلاح إلى ريال مدريد أو برشلونة، السفير الإسباني سيكون سعيدًا بذلك وهو صديقي، ولكن لا أظن أن هناك مقارنة بين الدوري الإنجليزي أو دوري آخر، هو حر إذا أراد أن يرحل، ولكن هو أصبح جزءًا من ليفربول".