الأمور تزداد صعوبة على مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر وجالطة سراي، مع عودته إلى تركيا بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.

مصطفى الذي شارك في 5 مباريات ولم يسجل أهدافًا، يشارك حاليًا مع منتخب مصر في أمم إفريقيا، ويستعد لقيادة هجوم الفراعنة غدًا ضد الكاميرون في نصف النهائي.

اليوم، أعلن جالطة سراي عودة الفرنسي بافيتيمبي جوميز إلى الفريق بعد رحيله في 2018، بعقد لمدة 6 أشهر مع إمكانية التجديد لمدة عام في حالة تسجيله 10 أهداف حتى نهاية الموسم.

مصطفى محمد الذي انضم للفريق العام الماضي، وسجل أول هدف بقميص الأحمر والأصفر في مثل هذا اليوم تحديدًا، ربما تزداد تحدياته في تورك تيليكوم أرينا.

ذهب إلى أمم إفريقيا ولم يكن يتوقع بأن مع عودته ستحدث كل هذه الأشياء، التي تصعّب من مهمته مع الفريق التركي.

طالع أيضًا.. كارتيرون يدافع عن مصطفى محمد: سيسجل أمام الكاميرون

5 أسباب تجعل المهمة صعبة على نجم الزمالك السابق رغم انضمامه بشكل نهائي لـ عملاق تركيا بشكل رسمي بعد تفعيل بند الشراء.

الأرقام جزء مهم في كرة القدم

مصطفى محمد هذا الموسم، لم يظهر بالمستوى المنتظر منه عطفًا على ما قدمه خلال الـ6 أشهر الأخيرة من الموسم الماضي، عندما كان حديث تركيا بالكامل.

الموسم الماضي شارك في 18 مباراة وسجل 9 أهداف، وكانت انطلاقته رائعة مع جالطة سراي بعدما حصل على ثقة المدرب فاتح تريم.

ولكن هذا الموسم، النجم المصري لم يظهر كما كان، مع شائعات استبعاده لعدم التزامه من جانب المدرب التركي، الذي فقد الثقة في مصطفى محمد.

لنجد بأنه قبل انضمامه لمنتخب مصر، سجل 8 أهداف فقط في 29 مباراة بمختلف المسابقات، سواء الدور التمهيدي لدوري أبطال اوروبا أو الدوري الأوروبي، بالإضافة للدوري التركي وكأس تركيا.

ولم يشارك مصطفى أساسيًا في الدوري الأوروبي، سوى في مباراة واحدة فقط كانت ضد لوكوموتيف موسكو، وخرج قبل ربع ساعة من نهايتها، ولم يسجل أي هدف في 6 مباريات.

رحيل فاتح تريم

مصطفى محمد انضم إلى معسكر منتخب مصر في أوائل يناير، وبعد رحيله مباشرة تلقى خبر إقالة المدرب الذي طلب التعاقد معه، فاتح تريم.

سوء النتائج كان سببًا في إقالة أحد أساطير التدريب في تركيا، وتعيين دومينيك تورنت الإسباني بدلًا منه.

النجم المصري ما زال لم يتدرب تحت قيادة تورنت، ومع مستواه في أمم إفريقيا، ربما يعيد الإسباني حساباته، وهو ربما ما أدى لعودة الأسد جوميز مرة أخرى.

صفقة جوميز (عودة الأسد إلى عرينه)

لطالما كان جوميز الملقب بالأسد، يزأر احتفالًا بالأهداف في ملعب تيليكوم أتاتورك، وهو بقميص جالطة سراي، مما جعل الجمهور سعيدًا بعودته بعد رحيله منذ 4 سنوات.

جوميز انضم إلى جالطة سراي لإنقاذ النادي التركي، الذي يبدو أنه يصارع الهبوط، حيث يحتل المركز الخامس عشر، وتفصله عن مراكز الهبوط 3 نقاط فقط.

الشرط في عقد جوميز لتمديده، هو تسجيل 10 أهداف في 5 أشهر، وهو ما سيجعل الفرنسي جائعًا من أجل تحقيق ذلك الشرط. كذلك النادي الذي يرغب في حدوث ذلك، مما يجعله المهاجم الأساسي للفريق.

العروض تتبخر

مصطفى محمد كان هدفًا للعديد من الأندية الأوروبية، وكان على أعتاب الانتقال إلى فريق بوردو الفرنسي، في الصيف الماضي، لكن الصفقة تعثرت في اللحظات الأخيرة بسبب موقف الزمالك الذي كان يمتلك جزءا من عقد اللاعب.

الآن التقارير تشير إلى أن مصطفى محمد مطلوب في الخليج، وتحديدًا الدوري السعودي من خلال نادي التعاون الذي تعاقد مع زميله مصطفى فتحي، ويريد تعزيز صفوفه، ورغم ذلك انتهى الميركاتو.

الشراء ربما يكون خطوة للبيع

جالطة سراي فعل بند شراء مصطفى محمد قبل أيام من ذهابه إلى أمم إفريقيا، خطوة ربما تكون من أجل بيعه والاستفادة المالية بدلًا من عودته للزمالك.

النادي التركي كان يأمل بالتأكيد تألق مصطفى محمد في أمم إفريقيا لتسويقه بالشكل الأمثل، ورحيله والاستفادة المادية من وراء ذلك.

حتى الآن لم يظهر مصطفى بالمستوى المنتظر منه، مع بقاء الفرصة أمامه حتى نهاية البطولة، غدًا وربما الأسبوع المقبل في النهائي إذا تأهلت مصر.

كل الأمور تشير إلى صعوبة مهمة مصطفى محمد، الذي بالتأكيد سيحاول ويسعى جاهدًا لمحو كل ما سبق كتابته في هذا المقال، أو ما يُقال من هنا وهناك، ويروَض الأسد الفرنسي عندما يعود ويراه قد اتخذ مكانًا جديدًا في غرف خلع الملابس.