علق بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي على مواجهة مونتيري المكسيكي ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

ويلتقي الأهلي مع مونتيري يوم السبت المقبل، في إطار مواجهات الدور الأول من منافسات مونديال الأندية.

وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أبو ظبي" الرياضية: "علينا أن نكون إيجابيين وننظر للأمام دون الشكوى من أي شيء، هناك أمور تحدث لسبب ما، عند مواجهة مونتيري سيكون هناك 11 لاعبًا في الملعب بجانب 5 تبديلات أخرى، فلماذا الشكوى؟".

وأردف: "الجميع يعلم أن الأهلي فريق قوي وجيد وقدمنا أداء جيدًا خلال المشاركة السابقة بالعام الماضي في قطر ولكننا نعاني من افتقاد بعض اللاعبين ولكن هناك آخرين جيدين أيضًا".

وأشار: "لا يمكن تجاهل التاريخ ومواجهة الأهلي ومونتيري الماضية لم تكن النتيجة جيدة ولكن هناك فرصة لتصحيح الأخطاء، واحترام التحدي وأننا سنواجه فريقًا كاملاً وسنغير التاريخ ولدي ثقة بذلك".

طالع | وليد سليمان: جماهير الأهلي جعلتني أبكي في الملعب.. ولن أرتدي إلا القميص الأحمر

واستطرد: "الأهلي ناد كبير ولدينا فريق جيد، خلال 5 بطولات دولية حققنا ميداليات، منها الفوز بدوري أبطال إفريقيا مرتين وكذلك السوبر الإفريقي والمركز الثالث بمونديال الأندية الماضي، ولماذا لا نثق في تحقيق ميدالية جديدة بلون مختلف خلال المشاركة الحالية؟".

وأوضح مدرب الأهلي: "خلال المباريات التي لعبناها خلال العاميين الماضيين واجهنا الزمالك في نهائي القرن، وهو أمر من الممكن ألا يحدث مرة أخرى، كما التقينا ضد كايزر تشيفز بالمغرب".

وأضاف: "كما التقينا أمام الرجاء المغربي وبايرن ميونخ بعد فترة قليلة من فوزهم أمام برشلونة بنتيجة 8-2، وهزمنا بالميراس بطل أمريكا الجنوبية، وأظهرت أداء الأهلي بالبطولات الدولية".

واختتم: "للأسف كنت أتمنى مواجهة الجزيرة الإماراتي فهو شقيق لنا".