علق عامر حسين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، على العقوبة التي وقعت على منتخب مصر بسبب مباراة المغرب، في كأس أمم أفريقيا.

وكان كاف اعلن أمس الثلاثاء عن فرض عقوبات وغرمات على مصر والمغرب بسبب أحداث المباراة التي جمعتهما في دور الثمانية من الكان. طالع تفاصيل العقوبات من هنا.

وقال عامر حسين في تصريحات إذاعية عبر أثير "ميجا إف إم": "تم فرض عقوبة 100 ألف دولار لعدم حضور المؤتمر الصحفي، هناك 50 ألف واجبة التنفيذ، و50 ألف معلقة".

وتابع: "إجمالي العقوبات الواجب تنفيذها 80 ألف دولار والباقي مٌعلق، في بعض القرارات يتم تعليق جزء من العقوبة لأنه لو حدث شيئًا أخر يتم مضاعفاتها، ونحن سندفع 80 ألف دولار وسنطعن على العقوبة".

وعن رأيه في العقوبات؟ قال: "الحمد لله على كل شيء، الضغط الذي صدره الإعلام المصري لـ كاف جعله يبتعد عن لاعبي منتخب مصر المهمين واختاروا لاعب (يقصد إيقاف مروان داوود) بعيد عن المشاركة ليكون كبش فداء".

وأردف: "الكاميرون فعلت أشياء كثيرة من بداية البطولة مثل أمور المسحات والملاعب، نشكر الإعلام لأن دوره كان إيجابيًا للغاية، أي مسؤول عندما يري أي ضغط عليه وأن الجميع يفهم ما يحدث، بالتأكيد يراجع نفسه أكثر من مرة، الموضوع مختلف لو هناك حالة صمت".

وتابع: "لقد ابتعدوا عن اللاعبين الذين يشاركون باستمرار وهذا أمر جيد للغاية، وحدث مثلما قلت من الإعلام، نتمنى أن يسير الإعلام وراء منتخب مصر بهذا الشكل، لأنه يكون مؤثرًا للغاية، أتذكر أن الجزائر اعترضت على حكم معين وتم تغييره".

وعن هدف الاحتجاج الذي تقدم به الاتحاد المصري على تعيين بكاري جاساما لمباراة مصر والكاميرون، قال: "نحن نعلم أنه من الصعب تغيير الحكم، ولكننا ننقل لهم أننا لدينا قلق بشأن هذا الحكم، وأن أعيننا متوجهة نجو قراراته، هذا الأمر يعطي نتيجة إيجابية عندما يشعر به الحكم، نريد أن يعطينا حقنا فقط".

وأضاف: "حكم مباراة المغرب كان صعبًا، على الرغم مما فعله طوال المباراة، لكننا حققنا الفوز وذلك بتركيز اللاعبين وروحهم القتالية، نحن نطالب اللاعبين باللعب بنفس الروح القتالية الماضية".

واختتم: "الجماهير والشعب المصري بأكلمه يطالب اللاعبين بذلك، نحن نعلم أن الأمر صعب عليهم لأن إمكانيات الاستشفاء ليست متواجدة بجانب سوء الملاعب والإقامة وأساليب التغذية الصحيحة وهم يتعايشون مع هذه الظروف منذ شهر وهم أبطال ونتمنى أن يسيروا على هذا الأمر".