تيموتي أتوبا، ظهير أيسر منتخب الكاميرون السابق، بطل كأس أمم إفريقيا 2000 مع الأسود، بطل الدوري الهولندي والسويسري، وشهد على تتويج مصر ببطولة 2008 في غانا.

لعب أتوبا مع منتخب الكاميرون 44 مباراة منذ 1999 حتى 2008، بينما شهدت مسيرته الأوروبية ارتداء قمصان أندية شهيرة مثل بازل، توتنهام، هامبورج وأياكس أمستردام.

وتواصل "btolat.com" مع أتوبا للحديث عن مباراة الغد بين مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 والتي ستقام على ملعب "أولمبي" في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الجامبي الدولي، بكاري جاساما.

اقرأ أيضًا.. كارتيرون يدافع عن مصطفى محمد: سيسجل أمام الكاميرون

منتخب مصر

وقال ظهير الكاميرون السابق: "مصر والكاميرون منتخبان يعرفان بعضهما البعض جيدًا بالفعل عبر تاريخ بطولة كأس أمم إفريقيا".

وأضاف: "لقاء مصر دائمًا ما أسعد به كثيرا عندما يحدث وأتمناه دائمًا، لأنها تكون مباراة قوية للغاية وندية بين منتخبين كبيرين للغاية".

وتابع: "أتمنى أن نشاهد مباراة رائعة، وأثق في ذلك، رغم أنني شعرت من قبل بالحسرة بعد خسارتنا النهائي في كأس أمم إفريقيا 2008، شعور الحزن بعد الهزيمة طبيعي في كرة القدم ولكنها تجعلنا نعرف معنى الفرح وهذا هو جمال الساحرة المستديرة".

وعن منتخب مصر: "واجه صعوبات في بداية البطولة في دور المجموعات ولم يكن الأداء جيدًا وخسر أمام نيجيريا وفاز على غينيا بيساو والسودان بعد معاناة".

وواصل تصريحاته: "لكن الأداء اختلف أمام كوت ديفوار والمغرب، فمصر تعرف جيدًا كيف تلعب أمام الفرق الكبيرة فهي تحب دائمًا تلك اللقاءات ولديها القدرات للمنافسة بقوة على البطولات القارية مثل الكاميرون".

وعبر أتوبا عن رأيه في أداء الكاميرون في البطولة: "كان مستوى المنتخب رائعًا منذ بداية كأس أمم إفريقيا، أعتقد أن هناك تركيزا وراحة نفسية وهو ما جعل الأداء بهذا الشكل أمام جميع المنافسين".

واستمر: "الكاميرون لم تخسر أي مباراة كذلك حتى الآن في كأس أمم إفريقيا، ربما يكون المشوار سهلًا بعض الشيء، ولكن الفريق قدم مستوى رائعا وهو ما ظهر في مباراة جامبيا الأخيرة".

وأتم تصريحاته: "أعتقد أننا سنقدم مباراة جيدة أخرى أمام مصر، في النهاية سيكون لدينا فائز واحد وأتمنى أن تكون الكاميرون لتتوج جهودها في البطولة التي تنظم بشكل جميل وفخر لقارة إفريقيا بأكملها".