علق مدير منتخب بوركينا فاسو ومهاجم الأحصنة السابق، أريستيد بانسيه، على مواجهة السنغال مساء اليوم، الأربعاء، في أولى مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وتلتقي السنغال وبوركينا فاسو في تمام الساعة التاسعة بتوقيت "القاهرة" على ملعب "أحمدو أهيدجو" في العاصمة "ياوندي" بقيادة الحكم الإثيوبي الدولي، باملاك تيسيما.

اقرأ أيضًا.. منتخب مصر يكشف عبر بطولات موقف حمدي فتحي من مباراة الكاميرون

السنغال

وتواصل "btolat.com" مع بانسيه للحديث عن مباراة السنغال في البداية، وقال: "مباراة نعتبرها ديربي غرب إفريقيا، لقد واجهنا السنغال في تصفيات كأس العالم 2018 من قبل".

وأضاف: "لقد تعادلنا في داكار وكذلك في واجادوجو، لذلك نحن نعرف قوتهم ونجيد التعامل معهم، وأعتقد بالاعتماد على الجماعية لدينا فرصة للفوز لأننا بالفعل في الدور نصف النهائي وهي مرحلة متقدمة للغاية وتعني أن جميع المنتخبات التي وصلت لها تستحق والأفضل على أرض الملعب سيفوز".

وبالانتقال للحديث معه عن مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا الآخر: "المنتخبان الأكثر تتويجًا في تاريخ البطولة، الكاميرون تلعب أرضها ولن تسمح بالخسارة خاصة مع وجود رئيس الاتحاد الكاميروني الحالي، صامويل إيتو، لذلك أعتقد أنهم سيقاتلون من أجل الفوز".

وتابع: "أعتقد أيضًا أن منتخب مصر لديه القدرة على الفوز على الكاميرون لأن لديه 7 نجوم على قميصه وهو أكثر عدد فوز بألقاب في بطولة كأس أمم إفريقيا، ولكن عليهم الحذر لأن هناك جمهور يدعم الأسود بقوة".

وواصل تصريحاته: "منتخبا مصر والكاميرون على نفس المستوى، الفراعنة يمتلكون جيلًا جديدًا رائعًا ويمكنهم الفوز والتأهل إلى النهائي لكن الفرصة متساوية بين جميع الفرق الأربعة التي تتواجد في نصف النهائي للوصول إلى المباراة النهائية يوم الأحد، من سيفوز سيكون الأفضل وكرة القدم للجميع هذه هي الرسالة التي تهمنا من تلك البطولة".