يرى المدرب المساعد للفريق الأول لكرة القدم بنادي ماميلودي صن داونز، مانقوبا منجقيثي، أن المدير الفني للنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، قد تعرض للخداع من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ونجح موسيماني في تحقيق 3 ألقاب في عام 2021 وهي دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز وكأس السوبر مرتين أمام كل من الرجاء البيضاوي ونهضة بركان، بالإضافة للحصول على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 2020.

اقرأ أيضًا.. ميدو: سأشجع الأهلي بعد تصريحات الخطيب

مانقوبا منجقيثي

وتحدث منجقيثي عن وجهة نظره خلال حواره الذي نقلته شبكة "IOL" الجنوب إفريقية، وقال: "نحن سعداء كمدربين في جنوب إفريقيا بوجود أحد سفرائنا الذي يمثلنا في كأس العالم للأندية 2021، فهو يثبت ويظهر للعالم ما هو قادر عليه".

وتابع: "بصراحة، لقد خُدع موسيماني من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم حصوله على جائزة مدرب العام، إذا كنت تفكر في عدد الألقاب القارية التي فاز بها في عام واحد، ولكن ربما لأنه إفريقي، فهو لا يحصل على التقدير الذي يستحقه".

وأضاف: "من الصعب للغاية أن يفوز شخص واحد ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الإفريقي مرتين في عام واحد، ومع ذلك لم يتم اختياره كمدرب العام، لكن علينا احترام هذه القرارات لأننا نحن الأفارقة متواضعون ولسنا متعجرفين".

وواصل تصريحاته: "لكن في حقيقة الأمر، إذا نظرنا إلى كل ما حققه، كان ينبغي أن يكون هو الشخص الذي يحصل على تلك الجائزة، لكن ربما حصل الآن على فرصة أخرى للمشاركة في كأس العالم للأندية، ويمكنه إثبات مدى قدراته مع الأهلي وما يمكن تقديمه".

وتقام كأس العالم للأندية في الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير، ويستعد الأهلي الآن لمواجهة مونتيري في الدور الثاني يوم، السبت المقبل، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت "القاهرة".