طالب أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق، أحمد مجاهد رئيس اللجنة السابقة لإدارة اتحاد الكرة، بالاعتذار للنادي الأهلي عن تأكيداته بأن الأخير سيخوض منافسات كأس العالم للأندية بكامل نجومه.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر برنامجه "الريمونتادا": "أحمد مجاهد ورط نفسه بتصريحاته بشأن تضارب المواعيد بين كأس العالم للأندية وأمم إفريقيا، وأرى أن ذلك بسبب قلة خبراته في التعامل مع الإعلام، ذلك التصريح كان غبيًا، أغبى تصريح إعلامي رأيته، لا أتهم الشخص نفسه بأنه غبي، ولكن التصريح نفسه كان غبيًا".

طالع | الخطيب: تفاجأنا بتعارض أمم إفريقيا مع مونديال الأندية بعد تصريحات مجاهد

وأضاف: "أتعجب من مقدمي بعض البرامج الذين اقترحوا استبعاد أحد لاعبي منتخب مصر وتركه للأهلي من أجل خوض منافسات كأس العالم للأندية، لابد أن نراجع أنفسنا الحديث قبل نصف نهائي كأس أمم إفريقيا عن ترك لاعب لا يتواجد بشكل أساسي في المباريات، من أجل خوضه منافسات كأس العالم للأندية، شئ غير مقبول".

وواصل: "محمود الخطيب تحمل المسؤولية بالفعل وهو من يرد على هؤلاء الذين يقترحون ذهاب اللاعب للأهلي بدلًا من تواجده مع منتخب مصر، وذلك بعد تصريحات بيبو التي أشار من خلالها إلى أن مصر فوق الجميع وقبل أي شئ، لذلك أوجه له التحية على تصريحاته رغم الموقف الصعب الذي يقع فيه الفريق في ظل غياب العديد من نجومه عن منافسات كأس العالم للأندية".

واستكمل: "عمري ما شجعت غير نادي الزمالك، ولكن بعد تصريحات الخطيب سأشجع الأهلي في كأس العالم للأندية رغم أنني زملكاوي، وذلك بعد تصريحات الخطيب التي أظهرت تحمل المسؤولية الوطنية".

وعن تعيين باكاري جاساما حكمًا لمباراة مصر والكاميرون، تابع: "بكاري جاساما له تاريخ أسود مع الكرة المصرية على مستوى الأندية وكذلك المنتخبات، وعندما علمت بتعيينه انتابني القلق".

طالع | ميدو: بكاري جاساما "ترزي" الكاف.. ومصر "مالهاش ضهر" في الاتحاد الإفريقي

واستطرد: "جاساما هو الحكم الملاكي للاتحاد الإفريقي، الكاف عندما يريد توجيه مباراة بنتيجة معينة باحترافية وذكاء يذهبون لحكام محددين، ومن ضمنهم أو كبيرهم هو بكاري".

وأتم: "قارة إفريقيا بها فساد تحكيمي كبير، وباكاري له العديد من القصص، وفي إحدى مباريات الزمالك عندما كنت مديرًا فنيًا كان يحجم فريقنا بقراراته وكذلك مساعديه".

واختتم: "اعتراض اتحاد الكرة على بكاري جاساما موقف صحيح وقرار صائب، لأنه (الترزي) الخاص الذي يفصل المباريات للكاف".