طالب تشافي هيرنانديز ناديه برشلونة، بعدم التوقيع مع قائد آرسنال السابق بيير إيمريك أوباميانج في وقت سابق قبل أن يصبح مديرًا فنيًا للفريق الكتالوني قبل أشهر. 

أوباميانج سينضم إلى برشلونة في صفقة انتقال مجانية بعد رحيله عن نادي آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث أعلن الجانرز فسخ تعاقده.

وأحرز مهاجم الجابون 92 هدفا في 163 مباراة مع آرسنال، لكنه لم يظهر مع المدفعجية منذ خسارته شارة القيادة في ديسمبر بسبب مخالفة تأديبية.

بدا الأمر كما لو أن انتقال أوباميانج إلى برشلونة قد انتهى في يوم الموعد النهائي، لكن آرسنال وافق على إنهاء عقده وتمكن برشلونة من تأمين توقيعه على صفقة انتقال مجانية لم يعلن عنها رسميًا بعد.

سينضم أوباميانج الآن إلى تشافي في كامب نو، لكن أسطورة برشلونة كان لديه شكوك في السابق في أن المهاجم سينجح في النادي الإسباني.

أثناء مناقشة التعاقدات المحتملة مع برشلونة في مايو 2020 - قبل فترة طويلة من تعيينه كمدير فني - قال تشافي: "[ساديو] ماني وأوباميانج يمكن أن يقتلاك في المساحات المفتوحة، لكن برشلونة بحاجة إلى لاعبين يعرفون كيفية التحرك في المساحات الصغيرة".

وأضاف: "أفكر في اللاعبين الذين سيتأقلمون مع برشلونة، وليس من السهل العثور على لاعب".

بينما بدا خروج أوباميانج أمرًا لا مفر منه بعد أن تم تجميده من قبل ميكيل أرتيتا، فقد كان مفاجئًا أن آرسنال لم يوقع بديلًا خلال فترة الانتقالات في يناير.