يتجه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للانفصال عن مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، بعد علاقة دامت لعام.

وبعد وصوله إلى منصب المدير الفني لباريس سان جيرمان في يناير 2021، من المرجح أن يقوم المدرب الأرجنتيني بإعادة حزم حقائبه في نهاية الموسم.

وبحسب المعلومات الواردة من صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية فإن باريس سان جيرمان سينفصل عن بوتشيتينو في الصيف المقبل.

ويفيد التقرير أن قادة نادي باريس سان جيرمان كانوا يسعون حتى للتخلي عنه هذا الشتاء، في الواقع، توضح وسائل الإعلام الفرنسية أن باريس سان جيرمان أصر مع بعض المدربين لإقناعهم في يناير لكن بدون جدوى ومن بينهم، زين الدين زيدان، الخالٍ من أي عقد منذ رحيله عن ريال مدريد.

لكن زيدان فضل التراجع لسببين رئيسيين، الأداء الداخلي للنادي ووضع الفريق الذي لا يناسبه في هذه المرحلة.

اقرأ أيضًا.. الظاهرة رونالدو: لو امتلكنا عقلية ميسي وكريستيانو رونالدو لسجلنا ضعف أهدافنا

بالإضافة إلى ذلك، فإن جولة خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا التي تقترب من مواجهة ريال مدريد ناديه السابق، يفضل زيدان الذي لا يزال شديد الارتباط بالميرنجي، تجنب مثل هذا الالتقاء السريع، خاصة كخصم.

من جانبه، سيتعين على باريس سان جيرمان أن يتعامل مع مشاكله بصبر، ماوريسيو بوتشيتينو، الذي غازله مانشستر يونايتد لفترة طويلة منذ أكثر من شهرين أيضًا، لذلك، يمكن أن يكون الانفصال المعلن مناسبًا للجميع.

وأكد التقرير أن باريس سان جيرمان أبلغ بوتشيتينو مدرب توتنهام السابق، بالفعل بأن وقته في النادي سينتهي بنهاية الموسم الجاري في الصيف القادم إذا لم يتوج بدوري أبطال أوروبا.

يأتي ذلك بعد توديع باريس سان جيرمان لكأس فرنسا من نيس، ورغم أنه لا يزال بإمكان المدرب الأرجنتيني الفوز ببطولة الدوري ودوري أبطال أوروبا، لكنه لم يعد رجل المشروع لقادة باريس سان جيرمان الذين يبحثون عن خليفة له منذ شهر يناير الجاري دون العثور على المدرب المناسب.