يتصدر الدولي الإنجليزي الصاعد، ماسون جرينوود، مهاجم فريق مانشستر يونايتد، عناوين الصحف والمجلات ووسائل الإعلام في بريطانيا، وذلك بسبب الأزمة التي وقع فيها مؤخرًا، عقب الاعتداء على صديقته.

وكانت هارييت روبسون عارضة الأزياء الإنجليزية، قد نشرت فجر السبت الماضي، صورًا لها عبر حسابها الشخصي على "إنستجرام"، وأظهرت تعرضها لإصابات دموية وقوية جدًا في الوجه والجسد، بسبب اعتداء من جرينوود.

ثم قررت مساء الأحد الماضي، إدارة مانشستر يونايتد، إيقاف اللاعب وإبعاده عن التدريبات وفتح تحقيق معه، وقامت أيضًا الشرطة باحتجازه بعد التحقيق معه وألقت القبض عليه.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن شركة "نايكي" العالمية لإنتاج الملابس والأحذية والأدوات الرياضية، علقت رعايتها لـ جرينوود.

وقالت نايكي في بيانها: "لقد علقنا علاقتنا مع ماسون جرينوود، إننا نشعر بقلق عميق إزاء المزاعم المقلقة وسنواصل مراقبة الوضع عن كثب".

وقامت شركة "EA Sports" العالمية أيضًا بإزالة جرينوود من لعبة "فيفا 2022"، حيث لم يعد متواجدًا في فريق الشياطين الحمر باللعبة.

اقرأ أيضًا.. رونالدو وثلاثي مانشستر يونايتد يلغون متابعة جرينوود على "إنستجرام" بعد الاعتداء على صديقته

وأكدت كذلك صحيفة "إندبندنت" أن جرينوود لم يعد متاحًا كذلك داخل فيفا Ultimate Team، وتمت إزالة ملفه الشخصي من خيارات اللعب بعد آخر تحديث لقاعدة البيانات عبر جميع الأنظمة الأساسية، بما في ذلك PlayStation وXbox.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد فقط، بل أيضًا شركة تيم فيوار العالمية والتي ترعى قميص مانشستر يونايتد، قالت في بيانه: "نحن نُدين أي شكل من أشكال السلوك العنيف".

وأضافت: "نحن على اتصال وثيق بشريكنا مانشستر يونايتد، ونقدر تصرفاتهم الفورية وندعم إجراءاتهم، ونحن على ثقة من أن السلطات ستكون واضحة تمامًا في هذا الأمر".

ومن جانبها أكدت شركة "كادبوري" البريطانية لصناعة الحلوى والتي تُعد من رعاة يونايتد أيضًا، أنها سوف تقوم بإزالة جرينوود من أي منتجات تسويقية، قائلة: "كادبوري لا تتغاضى عن العنف بأي شكل من الأشكال".

ومن جانبه مانشستر يونايتد لم يتوقف عند إيقاف اللاعب وإبعاده عن التدريبات فقط، بعد إلقاء القبض عليه، بل قام النادي بإزالة قمصان جرينوود من المتجر الإلكتروني ويُقال أن النادي بصدد إخفاء قمصانه كذلك من المتاجر الرسمية للنادي في إنجلترا.

جرينوود غير متاح في متجر مانشستر يونايتد الرسمي