انتقد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري وعضو اللجنة بالاتحاد الإفريقي، أداء ماجيتي نداي، حكم مباراة مصر والمغرب بالأمس في بطولة كأس أمم إفريقيا.

وتأهل منتخب مصر للدور قبل النهائي من كأس أمم إفريقيا بعد تمكنه من الفوز أمام المغرب بنتيجة 2-1 في دور الـ8 من البطولة القارية.

وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات إذاعية عبر آثير "ميجا إف إم": "الحكام الكبار يعلمون مدى صعوبة إدارة اللقاءات التي تجمع بين منتخبين عربين من شمال إفريقيا، وأنا لم أكن راضٍ عن أداء الحكم بالأمس".

وأكمل: "هناك قرارات خاطئة صدرت منه ضد منتخب مصر، وربما قد تأثر بسبب الضغوط المحيطة باللقاء واحتجاج اللاعبين وفقد تركيزه، والحمد لله أن نتيجة اللقاء لم تتأثر بقراراته".

طالع | تقارير: عقوبة قاسية تنتظر المغرب من "كاف" بعد الخسارة أمام مصر

وتابع: "كان على الحكم نداي التركيز في قراراته، خاصة كونه مرشحًا للتواجد في بطولة كأس العالم المقبلة، أداءه لم يليق بذلك وقد يتم استبعاده بسبب مباريات مثل هذه".

وبشأن قيامه بالتعدي على لاعب المغرب، أوضح: "الحكم كان متوترًا ولا يجوز قيامه بفعل مثل هذا، وأكبر دليل على هذا عدم احتسابه لضربة الجزاء والعودة لتقنية الفار رغم وضوحها".

وأردف عبد الفتاح: "لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي هي من تقوم بتعيين حكم مباراة مصر والكاميرون، وطاقم التحكيم لن يكون دون المستوى بسبب حساسية المباراة، كونها بين الدولة المنظمة ومنتخب كبير مثل الفراعنة".

واستطرد: "أتمنى اختيار الحكم الأنسب لمباراة مصر والكاميرون، وإذا كنت سأختار حكمًا إفريقيا لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك لاخترت بلاك تيسيما، وهناك مصطفى غربال وأيضًا رضوان جيد وصادق السلمي من تونس".

واختتم: "كنت أتمنى تعيين الجزائري مصطفى غربال حكمًا لمباراة مصر والكاميرون، ولكنه سيسافر للمشاركة في كأس العالم للأندية".