علق مدرب نادي مونتيري الأسبق، خوسيه جوادالوبي كروز، على مباراة الأهلي المقبلة في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2021 والتي ستقام في الإمارات.

ويلتقي الأهلي ومونتيري يوم السبت المقبل، في تمام الساعة السادسة والنصف عصرًا بتوقيت "القاهرة" على ملعب "محمد بن زايد آل نهيان".

كروز كان مدربًا لنادي مونتيري في بطولة كأس العالم للأندية 2013 والتي أقيمت في المغرب، وتواجه الفريقان وقتها وفاز بطل قارة أمريكا الشمالية بنتيجة كبيرة على الأهلي 5-1.

اقرأ أيضًا | صحيفة مكسيكية: الأهلي غارق في الأزمات.. ومونتيري يحسم مستقبل موسيماني

خوسيه كروز مدرب مونتيري السابق

وتواصل "btolat.com" مع كروز للحديث عن مواجهته أمام الأهلي السابق وتوقعاته لمباراة السبت في الإمارات، وقال: "المباراة تحظى باهتمام كبير للغاية من طرف الجماهير المكسيكية هنا وأعتقد أن الحال نفسه في مصر".

وتابع: "مباراة صعبة ولا تقبل القسمة على إثنين لأن الفائز سيتأهل إلى نصف النهائي ويواجه بالميراس".

وأضاف: "لقد أتيحت الفرصة لي وكنت محظوظًا لمواجهة الأهلي وأنا مدرب لمونتيري في 2013 في المغرب، كان علينا أن نبذل قصارى جهدنا للفوز عليهم بخماسية".

وواصل تصريحاته: "أعلم أن الفريق الحالي في الأهلي مختلف تمامًا عما واجهناه في المغرب قبل 9 سنوات، لقد تحسنوا كثيرًا وأعتقد أن الفريق يتميز بالقوة البدنية ولديه مدرب رائع يعمل بخطط مختلفة".

واستمر: "على مونتيري الحذر كثيرًا ليس فقط في الاحتكاكات البدنية ولكن الأهلي يتميز أيضًا بامتلاك لاعبين على مستوى فني وتكتيكي رائع، فهو فريق كبير".

وأكمل: "لكن مونتيري لديهم فريق جيد جدًا مع مدرب يمتلك خبرة كبيرة مثل خافيير أجيري، لديه تجارب في أوروبا ودرب مصر والمكسيك واليابان من قبل، لقد قام بعمل جيد للغاية مع الفريق منحه الفرصة ليكون بطل قارة أمريكا الشمالية".

طالع | قائمة الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية.. موسيماني يضم 22 لاعبًا

وأضاف: "أرى أن مونتيري فريق يمكنه تقديم مستوى رائع وترك بصمة في كأس العالم للأندية، كما فعل تيجريس في النسخة الماضية ووصل إلى المباراة النهائية، لذلك أُثق في قدرتهم على تحقيق نتائج جيدة رغم أداء الفريق في الدوري المكسيكي".

وأتم تصريحاته: "هناك توقعات مرتفعة من جانب الجماهير المكسيكية بشأن نتائج مونتيري في كأس العالم للأندية فهو الأفضل في القارة ويضم أعلى اللاعبين حصولًا على الرواتب، ونأمل في مشاهدة مباراة مثيرة".