علقت الصحف والمواقع المغربية على هزيمة المغرب من مصر بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بالأمس في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021.

وقاد محمد صلاح منتخب مصر للفوز على المغرب في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمدو أهيدجو، ليتأهل إلى نصف النهائي ويضرب موعدًا مع الكاميرون التي تستضيف الأمم الإفريقية على ملاعبها.

الفراعنة حنطونا!

عنونت جريدة المنتخب المغربية في نسختها الورقية الصفحة الرئيسية التي ستصدر اليوم الاثنين بجملة "الفراعنة حنطونا!"، ثم تابعت في التفاصيل أن منتخب مصر هزم المغرب بهدفين مقابل هدف وكرر سيناريو نسخة 2017 التي أقيمت في الجابون عندما ودع أسود الأطلسي البطولة من ربع النهائي أيضًا إثر الخسارة أمام الفراعنة.

وأشارت الجريدة إلى أن المنتخب المغربي ظهر في اللقاء بمستوى متراجع ولعب برعونة كبيرة في الأداء وقدم واحدة من أسوأ مبارياته في البطولة وهذا ما حفز الفراعنة على الانتفاضة وقلب الخسارة لفوز.

جاؤوا بصلاح وتركنا زياش

انتقدت جريدة المنتخب في نسختها الإلكترونية وحيد خليلهودزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب إثر الهزيمة أمام مصر، وألقت الضوء على تصريحاته في المؤتمر الصحفي السابق للمباراة، عندما أشاد باللاعب محمد صلاح ووصفه بأنه يعد واحدًا من أفضل لاعبي العالم وأنه سيكون من الجنون عدم إخضاعه لرقابة لصيقة.

طالع أيضًا.. محمد صلاح: فزنا على المغرب لأننا شجعان وقاتلنا لإسعاد الجماهير

وأوضحت الصحيفة أن محمد صلاح كشف عيوب مدرب المغرب لأن اللاعب هو الذي قاد منتخب مصر للتأهل إلى نصف النهائي بعد تسجيله هدفا وصناعته لأخر في المباراة.

وأشارت أيضًا إلى أن البرتغالي كارلوس كيروش كان من المستحيل أن يترك لاعبًا في قيمة حكيم زياش، لكن خليلهودزيتش لم ير أي جنونًا في الإبقاء على اللاعب المغربي مع ناديه الإنجليزي تشيلسي وعدم استدعائه لتمثيل أسود الأطلسي في الأمم الإفريقية.

واقعية كيروش هزمت خليلودزيتش والمغرب يلدغ من جحر "الفراعنة"

اختارت جريدة المنتخب هذا العنوان لتقريرها عن المباراة وأشارت إلى أن مصر استطاعت قلب الطاولة واستمرت في الضغط على المغرب.

وأشادت بأداء محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه ثنائي منتخب مصر وأوضحت أن الفراعنة تلاعبوا بالمغرب الذي ظهر لاعبوه بمستوى متواضع في المباراة.

خبرة الفراعنة تطيح بـ" الأسود" وتنهي رحلتهم في "الكان"

استخدم موقع "Le360" هذا العنوان لوصف الفوز الذي حققه منتخب مصر على المغرب في المباراة التي جمعت بينهما بالأمس، وأوضحت أن الفراعنة تمكنوا من إيقاف رحلة أسود الأطلسي في كأس الأمم الإفريقية.

وسلط الموقع ذاته الضوء على الانتصارات التي حققها كيروش في تاريخ مواجهاته أمام المغرب، إذ انتصر المدرب البرتغالي على أسود الأطلسي 3 مرات كان أولها في عام 2002 عندما قاد جنوب إفريقيا لتحقيق الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف في دور المجموعات، والمباراة الثانية في كأس العالم 2018 عندما كان مديرا فنيًا للمنتخب الإيراني، والثالثة مع مصر بالأمس.

خروج المنتخب.. وتستمر عقدة مصر

وضع موقع "راديو مارس" المغربي هذا العنوان لخبر خروج منتخب المغرب من كأس الأمم الإفريقية إثر هزيمته أمام مصر على ملعب أحمدو أهيدجو.

واستشهد الموقع ذاته بهزيمة أسود الأطلسي أمام الفراعنة في ربع نهائي أمم إفريقيا 2017 التي أقميت في الجابون.

المنتخب المغربي يودع "كان الكاميرون" بعد السقوط أمام مصر

عنون موقع "البطولة" المغربي تقريره عن المباراة بهذا العنوان، وأورد في تفاصيله أن أسود الأطلسي ودعوا المسابقة من ربع النهائي إثر السقوط أمام مصر بهدفين مقابل هدف.

وأشار الموقع في تقريره إلى أن منتخب مصر بدأ شوط المدربين "الشوط الثاني" باندفاع هجومي وهدد مرمى ياسين بونو بتسديدة من تريزيجيه لكن الكرة مرت بجوار القائم قبل أن يحرز محمد صلاح هدف التعادل.