أعرب بيتسو موسيماني المدير الفني لمنتخب مصر عن سعادته بعد فوز منتخب مصر على نظيره المغربي في دور الـ8 ببطولة كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "اللعيب": "تحقيق الانتصار على منتخب المغرب ومن قبله كوت ديفوار هذا يبدو كعبور من وسط غابة تخرج منها حيًا".

طالع | موسيماني: وضع الأهلي سيكون صعبًا في مونديال الأندية.. ولابد أن نحارب

وأضاف: "كنت حزينًا لأن لاعبي أيمن أشرف تسبب في ضربة جزاء، لأن هذا قد يسبب مشكلة لمنتخب مصر، أيمن يمثل فريق الأهلي ويحمل شعاره وهذا ينعكس على المدرب".

وأردف: "أيمن لاعب صاحب خبرة كبيرة، كنت أعرف أنه حزين لأنه ارتكب هذا الخطأ وسيصححه وهذا ليس مستوى أيمن أشرف، هو كان يستطيع فقط أن يمرر الكرة، وإلى حد ما أيمن كان مستهترًا".

وعلق موسيماني على عودة محمد عبد المنعم للأهلي، مواصلًا: "لم يخبرني أحد بذلك بشكل رسمي، الأخبار كان يتم تداولها ولم يكن لدي أشياء رسمية عن هذا الأمر، ولو حدث ذلك سنكون قد حصلنا على لاعب كرة قدم جيد".

رسميًا.. فيوتشر يعلن عودة محمد عبد المنعم لـ الأهلي

واستطرد: "فقدت بدر بانون وأكرم توفيق ومحمد الشناوي وحمدي وفتحي، هؤلاء اللاعبون الأساسيين بالنسبة لي وأيضًا فقدت بيرسي تاو، بجانب وجود بعض اللاعبين المصابين بفيروس كورونا، وهم 7 أو 8 لاعبين، الأمر صعب لي في الأيام المقبلة".

واستكمل: "لا أعرف ما الذي سيحدث في كأس أمم إفريقيا، سأجعل حسين الشحات ومجدي أفشة آمنين من الإصابة بفيروس كورونا".

وأتم: "سأذهب لكأس العالم للأندية مهما كانت الظروف الصعبة والله سيساعدنا، ما يحدث لنا لا يصدق، وهذا اختبار لنا ولمكانة النادي الأهلي".

وأكد موسيماني أن أغلى بطولة حققها مع الأهلي هي دوري أبطال إفريقيا التي فاز بها على حساب الزمالك، مشيرًا إلى أن تكرار تلك المباراة سيستغرق عمرًا طويلأ".

واختتم: "الخطيب خاطر كثيرًا باختياري ومنحي الفرصة، وقال لي إنني سأغير تاريخ الأهلي، صحيح أن الأن أسمع بعض الأقاويل ولكني هنا وسوف أبقى هنا، لذا يشرفني يكون لدي فرصة أن أدرب الأهلي وأريد ترك بصمة صغيرة بعد بصمة مانويل جوزيه الكبيرة".