سلطت صحف ووسائل الإعلام الكاميرونية الضوء على انتصار منتخب مصر على المغرب في ربع نهائي أمم إفريقيا 2021.

مصر فازت على منتخب المغرب، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، مساء أمس الأحد، على ملعب "أحمدو أهيدجو" بربع نهائي أمم إفريقيا 2021.

الفراعنة بعد الفوز على أسود الأطلس، في نصف النهائي سوف يلتقون بمنتخب الكاميرون صاحب الأرض والمضيف والذي وصل إلى هذا الدور عقب الفوز على جامبيا بهدفين نظيفين.

شاهد ملخص مباراة مصر والمغرب

وتقام مباراة نصف النهائي نهاية هذا الأسبوع، يوم الخميس، على ملعب "أوليمبي" في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت السعودية.

صحف الكاميرون ركزت على ثنائي منتخب مصر، القائد محمد صلاح وجناح أستون فيلا، محمود حسن تريزيجيه، وخاصًة وأن الأول سجّل هدف التعادل وصنع هدف الفوز الذي أحرزه الثاني، ورصد "بطولات" أبرز ما جاء في الصحف الكاميرونية في السطور التالية..

ردود افعال صحف الكاميرون على ملاقاة مصر في نصف نهائي امم افريقيا 2021

البداية من صحيفة "كاميرون اكتويل" والتي تصدر من العاصمة الكاميرونية ياوندي، والتي جاء عنوانها.. "صلاح يطيح بالمغرب ويرسل مصر إلى نصف النهائي".

 صحيفة

وقالت الصحيفة في تقريرها عن المباراة: "خيبة أمل كبيرة للمغرب، والتي تقدمت في النتيجة مُنذ الدقيقة السابعة، ولكن تم الإطاحة بأسود الأطلس وإقصائهم من كأس أمم إفريقيا 2021 على يد مصر في الوقت الإضافي".

وأضافت الصحيفة: "محمد صلاح ترك بصمته في المباراة، والفراعنة سيواجهون الكاميرون يوم الخميس في نصف النهائي".

وتابعت: "رجال وحيد خليلودزيتش استفادوا من ركلة جزاء مبكرة، وبدلًا من الضغط تركوا الكرة للمصريين، وحاول أيمن أشرف ثم فتوح على مرمى الأسود، ولكن بونو اليقظ تصدى للكرات".

وأكملت: "مشاركة تريزيجيه في الشوط الثاني ساعدت مصر كثيرًا، ولاعب أستون فيلا كان قريبًا من إحراز هدف، وبعد ذلك محمد صلاح سجل هدف التعادل لتذهب المباراة إلى أشواط إضافية".

وأردفت الصحيفة: "هدف مصر أخرج المغاربة من سباتهم وأسود الأطلس بدأوا في الإمساك بالكرة خلال 20 آخر دقيقة، وكادت المغرب أن تسجّل هدف ثانٍ، ولكن أبو جبل تصدى للكرة وأصيب، ولكنه رفض مغادرة المباراة".

اقرأ أيضًا.. وائل جمعة يقدم وعدًا لجماهير مصر بعد التأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا

واستكملت: "في بداية الوقت الإضافي لم يتمكن أبو جبل من الاستمرار أكثر، وجاء محمد صبحي بدلًا منه، ثم نجحت مصر في تأمين الانتصار، وقام محمد صلاح بتقديم تمريرة رائعة لـ تريزيجيه الذي سجّل هدف الفوز للفراعنة بطريقة رائعة".

واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة: "صلاح أضاع هدف ثالث في الثواني الأخيرة من المباراة، رغم المرمى الذي كان خاليًا بعد تقدم بونو، والفراعنة كما في عام 2017 وضعوا حدًا لمغامرة أسود الأطلس في ربع النهائي".

بينما جاء عنوان صحيفة "اكتو كاميرون".. "الكاميرون تلتقي مع مصر في نصف نهائي أمم إفريقيا 2021".

 صحيفة

وأضافت في تقريرها عن المباراة: "إنها حقيقة، مصر تصل إلى نصف نهائي أمم إفريقيا 2021 بعد الفوز على المغرب بهدفين مقابل هدف بعد خوض وقت إضافي".

وتابعت: "مصر تأخرت في الشوط الأول ولكن الفراعنة عادوا في الشوط الثاني، ونجح محمد صلاح في قيادة مصر إلى نصف النهائي بهدف التعادل وبعمل رائع في الهدف الثاني وتريزيجيه سدد في الزاوية البعيدة ليمنح الأفضلية للفراعنة".

واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة: "آخر مرة التقى فيها منتخب مصر والكاميرون في كأس إفريقيا كانت في نهائي نسخة 2017 في الجابون، وفازت الأسود بنجمتها الخامسة بفضل هدف رائع سجله فينسينت أبو بكر في اللحظات الأخيرة من المباراة".

فيما عنونت شبكة "كاميرون ويب".. "مصر المنافس القادم للكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021".

شبكة

وقالت الشبكة: "مصر تأهلت إلى مصر لنصف النهائي بعد إقصاء المغرب واللقاء القادم في نصف النهائي سيكون ضد الكاميرون".

وأضافت: "رغم الهدف المُبكر للمغرب من بوفال، لكن المغرب لم تتمكن من الصمود حتى النهاية، وأطاحت مصر بالأسود بهدفين رائعين، سجّلهما محمد صلاح وتريزيجيه".

واختتمت الشبكة تقريرها قائلة: "الأسود الكاميرونية التي لا تُقهر في نصف النهائي ستواجه فراعنة مصر".

ونختتم بـ شبكة "كامفوت"، والتي جاء عنوانها:  كأس الأمم الإفريقية 2021.. ستواجه مصر الكاميرون في نصف النهائي".

شبكة

وأضافت في تقريرها عن المباراة: "بعد مباراة مليئة بالحيوية، نجح محمد صلاح ومصر في الحصول على مكانهما في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 بالفوز على المغرب بنتيجة (2-1)".

وتابعت: "القصة تعيد نفسها، وكما حدث في الجابون عام 2017، قامت مصر بإقصاء المغرب في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021، تغلب الفراعنة على أسود الأطلس".

وأردفت: "مرة أخرى البطل المصري محمد صلاح الذي سجّل ركلة جزاء حاسمة ضد كوت ديفوار في دور الـ16، ومهاجم ليفربول تمكن من حسم الديربي العربي للفراعنة".

واختتمت الشبكة تقريرها قائلة: "مصر تأخرت مُبكرًا أمام المغرب، ورغم إصابة الحارس جباسكي، لكن محمد صلاح صنع الفارق مرة أخرى وسجّل هدف التعادل وصنع هدف الفوز، لتفوز مصر والتي ستواجه الكاميرون الخميس المُقبل في نصف النهائي".